اخبار الكويت ( الإعاقة ) : لا يمكن فتح ملف لمريض في المستشفى بل عبر لجاننا الطبية

اخبار الكويت ( الإعاقة ) : لا يمكن فتح ملف لمريض في المستشفى بل عبر لجاننا الطبية
اخبار الكويت ( الإعاقة ) : لا يمكن فتح ملف لمريض في المستشفى بل عبر لجاننا الطبية

شفيقة العوضي

قالت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتورة شفيقة العوضي ان «الهيئة لا تألو جهدا في تقديم افضل الخدمات لجميع فئات ذوي الاعاقة وفقا للقانون 8 /2010 والقرارات التنظيمية له»، مشيرة إلى أن الهيئة لا تستطيع فتح ملف إعاقة لمرضى مقيمين في المستشفى. 
وأوضحت العوضي، في تصريح صحافي، انه «في ما يتعلق بحالات المرضى المقيمين في المستشفيات والراغبين في فتح ملفات إعاقة، فان الهيئة لا يمكنها فتح الملفات لهم الا بعد خروجهم من المستشفى»، مشيرة الى ان «وجود هذه الحالات في المستشفيات الحكومية يجعلهم يحظون برعاية صحية حكومية متكاملة». وأضافت «جميع الجهات الحكومية تكمل بعضها البعض ومنعا للازدواجبة في تقديم الرعاية والخدمة للمواطنين، فان الهيئة تنتظر مسألة البت في طلبات فتح ملفات إعاقة جديدة للمرضى لحين خروجهم من المستشفى وانتهاء فترة تلقيهم للرعاية الطبية في المستشفيات».
وذكرت العوضي ان «فتح ملف إعاقة جديد لأي مواطن سواء كان طفلا او شابا او فتاة او حتى كبار سن يتطلب عرض هذه الحالات على لجان طبية، ويكون ذلك في مقار هذه اللجان الطبية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، الا اذا كانت الحالة سريرية في البيت فإنه يتم زيارتها من قبل فريق الزيارات المشكل من الهيئة، وفي حال منح الشخص شهادة اعاقة سوف تقدم له الخدمات كافة التي منحها له القانون».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت ( الإعاقة ) : لا يمكن فتح ملف لمريض في المستشفى بل عبر لجاننا الطبية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - الباطني: إنجازات المنابر القرآنية بداية الطريق لمسيرة الريادة والنجاح اليوم الأحد 14 يناير 2018
التالى اخبار الكويت «بوم قائد العمل الإنساني»..... شباب يعتز بقيادته الحكيمة