أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الوقود 80% في السعودية خلال أيام -

الكويت الان - فلسطين تنتفض.. لعروبة قدسها . اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2017

الكويت الان - فلسطين تنتفض.. لعروبة قدسها . اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2017
الكويت الان - فلسطين تنتفض.. لعروبة قدسها . اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2017

عواصم - الوكالات: فجر قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل مواجهات ميدانية على الارض المحتلة وسياسية في المحافل الدولية التي ثار سخطها على ترامب محذرة من تداعيات خطيرة لقراره وعمّ الاضراب الشامل الاراضي الفلسطينية المحتلة امس واندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية وبينما دعت حركة حماس الى انتفاضة جديدة يتوقع ان ترتفع حدة التوتر الى ذروتها اليوم بعد صلاة الجمعة في الحرم القدسي. وعلى وقع هذه المواجهات صدرت موجة ردود فعل عربية ودولية شاجبة لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي اعتبرته السعودية مستنكرا وغير مبرر وغير مسؤول في حين قالت موسكو انه يناقض قرارات الامم المتحدة وحذر الاتحاد الاوروبي من ايام مظلمة بسبب قرار ترامب.
وخرجت تظاهرات في جميع المدن الفلسطينية امس احتجاجا على القرار الاميركي وأصيب 50 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال و9 آخرين بجروح جراء هجوم متعمد بشاحنة اسرائيلية استهدف مركبات الفلسطينيين في مدينة بيت لحم ووقعت الاصابات خلال مواجهات مع القوات الاسرائيلية في عدة مدن بالضفة الغربية وقطاع غزة وقد اندلعت مواجهات بين المتظاهرين والقوات الاسرائيلية التي استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، خاصة في قلقيلية وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس. وعززت قوات الاحتلال
من انتشارها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت في شوارعها وطرقاتها دوريات عسكرية وشرطية، ونصبت حواجز تفتيش.
وعلى صعيد ردود الافعال أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال ان حكومة المملكة سبق أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة. وأضاف البيان المملكة تعرب عن استنكارها وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس لما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس وأردف حكومة المملكة تأمل في أن تراجع الادارة الأميركية هذا الاجراء، وأن تنحاز للارادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة.
وسيعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا صباح اليوم للبحث في الموضوع. من جهتها أعلنت موسكو، امس أن روسيا تعتبر القدس الغربية عاصمة لاسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، ان قرارا ترامب، أدى لتعقيد الوضع في الشرق الأوسط وسبب انقساماً في المجتمع الدولي.
وتتالت ردود الفعل المستنكرة امس بعد مصر والاردن ولبنان وسورية والاتحاد الاوروبي الذي حذرت وزيرة خارجيته فيدريكا موغريني من ان ان ترامب سيعيد الايام المظلمة في الشرق الاوسط كما جدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان التنديد باعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل، محذرا من أن هذا القرار يضع المنطقة في دائرة نار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت الان - فلسطين تنتفض.. لعروبة قدسها . اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

السابق اخبار الكويت نائب رئيس المجلس الكندري: التشكيل الحكومي منطقي ومعقول وضم نخبا مختلفة
التالى الكويت اليوم «الإطفاء»: تعاون دولي للحد من «المواد الخطرة»