الكويت - تسريبات وثائق لجان التحقيق البرلمانية... متعمدة اليوم الاثنين 20-11-2017

الكويت - تسريبات وثائق لجان التحقيق البرلمانية... متعمدة اليوم الاثنين 20-11-2017
الكويت - تسريبات وثائق لجان التحقيق البرلمانية... متعمدة اليوم الاثنين 20-11-2017

تزايدت مؤخراً  تسريبات وثائق وتقارير لجان التحقيق البرلمانية والتي تعتبر سرية ولايجوز الاطلاع عليها او نشرها في وسائل الاعلام ايا كانت، كما ان المادة 54 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة نصت على ان «جلسات اللجان سرية», وأدت تلك التسريبات إلى احراج الرئاسة.
وشرحت مصادر برلمانية سبب ظاهرة التسريبات وقالت ان واقعة التسريب دائما تبدأ بعد احالتها من اللجنة المختصة الى الامانة العامة للمجلس مؤكدة حرص  النواب على سرية عمل لجانهم وما تحتويه من وثائق وأكدت  المصادر ان اعضاء لجان التحقيق يفاجأون بنشر تقاريرهم بوثائقها المرفقة في الصحف بعد انتهائهم من اعداد تقاريرهم واحالتها الى الامانة العامة، مشيرين الى ان هناك من يتعمد تسريب هذه التقارير الى وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر الفضائح عن الوزراء والمسؤولين واحداث بلبلة ودق اسفين فيما بين النواب والوزراء  واحراج رئاسة المجلس .
واشارت المصادر  الى خطورة هذا الامر الذي يسيء للمؤسسة التشريعية ويقوض مصداقيتها ويحرج الرئاسة ويهدر حقوق الآخرين كون بعض هذه التقارير والوثائق تختص بأشخاص تفضحهم وتعرض سمعتهم ومواقعهم للتشويه المتعمد والاساءة .
وأكدت المصادر ان عددا من النواب سيتقدمون بطلب لفتح تحقيق في تلك التسريبات, مشيرين الى ان الأمر خطير، ويجب ان يوضع له حد وان يحاسب من يقوم بهذا العمل ايا كان منصبه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت - تسريبات وثائق لجان التحقيق البرلمانية... متعمدة اليوم الاثنين 20-11-2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده الشاهد الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - البترولية المتكاملة: لا تأخير في «مشروع الزور» اليوم السبت 16 ديسمبر 2017
التالى الكويت اليوم «الإطفاء»: تعاون دولي للحد من «المواد الخطرة»