أخبار عاجلة
أثر تجميد السمك على فوائده الغذائية -

اخبار الكويت الان - الشرطة المجتمعية: 99 في المئة من وسائل التواصل هدّامة - اليوم الأربعاء 15-11-2017

اخبار الكويت الان - الشرطة المجتمعية: 99 في المئة من وسائل التواصل هدّامة - اليوم الأربعاء 15-11-2017
اخبار الكويت الان - الشرطة المجتمعية: 99 في المئة من وسائل التواصل هدّامة - اليوم الأربعاء 15-11-2017

الحويلة: العنف الإلكتروني الأكثر انتشاراً بالإشاعات لدى البنات وبدنياً لدى البنين

وصف مدير إدارة الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية العميد عبدالرحمن العبدالله 99 في المئة من وسائل التواصل الاجتماعي بـ«الهدامة» فيما يبقى 1 في المئة فقط يمثل عاملاً إيجابياً لهذه التطبيقات مؤكداً أن لهذه الوسائل دوراً كبيراً في ازدياد العنف، بل أن كل البرامج في الجهاز تشجع على العنف، وقد يعتادها الطفل منذ نعومة اظافره.

وقال العبدالله خلال مشاركته في الملتقى التربوي الاجتماعي النفسي الذي اقامته ثانوية خديجة بنت الزبير في منطقة الفروانية التعليمية تحت شعار «مدارس امنة بلا عنف»، ان درجة العنف للاسف وصلت للقتل وهذه ظاهرة يجب مكافحتها وايقافها من خلال زرع القيم والمبادئ في نفوس الابناء، مبيناً ان المسؤولية مجتمعية للحد من هذه الظاهرة.

من جانبها، قالت عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت الدكتورة امثال الحويلة، ان اكثر العنف انتشارا هو العنف الالكتروني عند البنات والبنين، مشيرة الى ان عنف الاشاعات اكثر وضوحا عند البنات بينما العنف البدني يكون لدى البنين أكبر. واضافت الحويلة ان نسبة انتشار العنف في المدرسة 15 في المئة، وبقية النسب موزعة في الاسرة والمؤسسات الحكومية والاماكن العامة، لافتة إلى ان «العنف نوعان، عنف مباشر وهو اعتداء وضرب، وعنف غير مباشر وهو الشائعات، لذلك علينا جميعا ان نكافح ونحد من هذه الظاهرة، من خلال القيام بواجبنا للقضاء على هذه الظاهرة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - الشرطة المجتمعية: 99 في المئة من وسائل التواصل هدّامة - اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - «ممنوع الوقوف»... قرار «يبيله» وقفة - اليوم الأربعاء 15-11-2017
التالى الكويت الان - ترامب سيستخدم السلاح النووي «في ظروف محددة» . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017