أخبار عاجلة
الثنيان يعود إلى الملاعب حاملاً كأسًا -
CNN : الهلال فرط بفوز سهل .. سيطرة بلا نتيجة -
"هلاليون": الحلم لم ينتهِ بعد.. والبريك مميز -

اخبار الكويت الان - «البترول الوطنية»: التشغيل التجريبي لمشروع الوقود البيئي.. منتصف العام المقبل اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

كتب - مصطفى الباشا

قال نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في شركة البترول الوطنية المهندس ناصر ماجد الشماع ان الشركة ستبدأ تشغيل مشروع الوقود البيئى منتصف العام القادم 2018 وذلك بالتزامن مع بداية مرافق المشروع فى العمل مع الخدمات المساندة للتصنيع، لافتا الى انة مع نهاية العام المقبل سيتم التشغيل التجاري الفعلي للمشروع.

وقال الشماع فى تصريحات صحافية على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقد امس الاول للاعلان عن المؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر الذى سيعقد 28 و29 الجاري أن الاسبوع الماضي شهد تحميل أول سفينة لمادة الكبريت بنجاح منقطع النظير محققا مرونة هائلة فى سرعة التحميل والتصدير، مضيفا ان الهدف من المشروع تصدير الكبريت على متن السفن الناقلة والشاحنات بسرعة اكبر من ذى قبل، لافتا الى ان التحمل فى الماضي كان يستغرق 4 ايام لكن مع المشروع الجديد سيكون التحمل خلال يوما واحدا لزيادة سرعة التحميل مع نوعية حبات الكبريت واضافة انظمة تفريغ الغبار من الحاويات واسترجاعه بطريقة آمنة.

وقال انه عقب الانتهاء من مشروع مناولة الكبريت فى مصفاة ميناء الاحمدي ستكون الكويت مصدرا رئيسيا لتصدير الكبريت عالميا، مشيرا الى ان الطاقة الاستيعابية لمصافي البترول الوطنية ستصل الى 4000 طن يوميا عقب تشغيل مشروع الوقود البيئي.

وقال الشماع ان قلب شركة البترول الوطنية النابض هو الصحة والأمن السلامة، مشددا على ان الشركة تولي اهتماما رئيسيا فى دعم وتطوير وتحديث ومراقبة تطبيق السلامة فى كافة منشاءتها لا سيما وان الشركة تضم بين جنباتها عدد كبير من المنشاءات والمصانع والمصافي التى تعمل على مدار الساعة لخدمة الوطن ، موضحا ان حماية المنشاءات والعاملين والمجتمع جزء لا يجزء من استراتيجية الشركة وركيزة اساسية من استدامة الشركة.

واوضح ان الامن والسلامة يبدا من الخطوات الاولي للتخطيط لكافة المشاريع التى تنفذها الشركة، مؤكدا انة لا يوجد مشروع لا يتم الاخذ فية بشروط الامن والسلامة بدءا من مكافحة الحرائق والكشف عن الغازات السامة والتسربات وتامين عمل المصافي والمصانع فى حالات انقطاع التيار الكهربائى ومياة التبريد، مؤكدا ان عمليات الصيانة فى المنشاءات النفطية تحتاج الى توخي الحذر الشديد فى عمليات الصيانة ومراقبة تنفيذ كافة السبل للسلامة والصحة والبيئة.

وقال الشماع ان البترول الوطنية تتبع منظومة شاملة فى السلامة والصحة، مؤكدا ان تلك المنظومة يتبعها كافة العاملين بالشركة من كبار القياديين حتى اصغر العاملين فى المصافي والمنشاءات، منوها الى ان البترول الوطنية لديها ايمان راسخ بتلك المنظومة المثلي للتشغيل والصيانة.

ومن جانبة قال رئيس جمعية مهندسي السلامة الامريكية فرع الكويت المهندس فاضل العلي ان المؤتمر الدولي للصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر يعد من احد اهم واكبر الفعليات التى تقدمها الجمعية والذى يعقد كل عامين بمشاركة نحو 25 جهة محلية واقليمية وعالمية وعدد كبير من المهتمين فى مجالات الصحة والسلامة والبيئة لمناقشة اخر المستجدات على الساحة العالمية فى ذلك المجال خلال العامين الماضيين وما طرا على الصحة والسلامة والبيئة من تطورات وما واجهته من تحديات وعرض الحلول والتجارب خلال جلسات المؤتمر.

واضاف العلي ان مؤتمر العام الحالي يشهد لاول مرة فى الكويت مشاركة جمعية سلامة العمليات الامريكية وهو مجال جديد يضاف لخدمة المنشاءات في القطاع النفطي وقطاع صناعة البتروكيماويات، مشيرا الى ان تلك الجمعية ستعقد محاضرة للقياديين فى القطاع النفطي لعرض خبرات الجمعية والتجارب والمستجدات فى مجالي سلامة العمليات فى القطاع الصناعي والنفطي وبحث التداعيات التى تواجهه ذلك القطاع الحيوي وتطوير فكر القياديين فى ذلك الجانب.

وقال ان المؤتمر سوف يشهد مشاركة عدد كبير من الكوادر الوطنية فى الشركات الوطنية لعرض التجارب الخاصة فى عمليات الصحة والسلامة والبيئة داخل المنشاءات النفطية ، موضحا ان دور الجمعية فرع الكويت يتمركز حول دورين اساسيين لخدمة عمليات التدريب وخدمات المسئولية المجتمعية والارشاد وتطوير اعضاء الجمعية لتحسين مستوى الاعضاء الفني والمهني.
«البترول الوطنية»: التشغيل التجريبي لمشروع الوقود البيئي.. منتصف العام المقبل«البترول الوطنية»: التشغيل التجريبي لمشروع الوقود البيئي.. منتصف العام المقبل«البترول الوطنية»: التشغيل التجريبي لمشروع الوقود البيئي.. منتصف العام المقبل

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «البترول الوطنية»: التشغيل التجريبي لمشروع الوقود البيئي.. منتصف العام المقبل اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مجلس الامه الكويتي الطبطبائي: تنفيع أشخاص وشركات من وراء تطبيق «عقوبات المرور».. مرفوض اليوم الأربعاء 15-11-2017
التالى اخبار الكويت - المفوض التجاري المصري لـ«الأنباء»: ارتفاع صادرات مصر الزراعية للكويت بعد قرار رفع حظرها