أخبار عاجلة
"الجمعة السوداء" ترفع ثروة أغنى رجل في العالم -
زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غرب تركيا -

اخبار الكويت الان - الكندري: ضرورة الالتزام بـ«رئيسي قسم» في المدارس ذات الكثافة العالية - اليوم الأربعاء 15-11-2017

اخبار الكويت الان - الكندري: ضرورة الالتزام بـ«رئيسي قسم» في المدارس ذات الكثافة العالية - اليوم الأربعاء 15-11-2017
اخبار الكويت الان - الكندري: ضرورة الالتزام بـ«رئيسي قسم» في المدارس ذات الكثافة العالية - اليوم الأربعاء 15-11-2017

أكدت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري أهمية الالتزام بالقرارات الوزارية، لاسيما في ما يخص الوظائف الاشرافية وتحديداً رؤساء الاقسام، حيث يخصص رئيسان للقسم في المدارس ذات الكثافات العالية، سواء 27 فصلاً او 700 طالب، مشيرة الى أن «الاخلال بالنظام وعدم تطبيق القرارات يتسببان في الاعتصامات التي نراها أمام الوزارة».

وأكدت الكندري، في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع مجلس مديري المناطق التعليمية أمس، حرص وزارة التربية على حل جميع المشكلات التي تواجه الميدان التربوي وتوزيع رؤساء الاقسام بعدالة على المدارس ذات الكثافة، موضحة أن الوظائف الاشرافية تم توزيعها على دفعتين، الاولى لسد العجز في المدارس، أما الثانية لمن استكمل 5 سنوات ليكون رئيس قسم ثانيا في المدارس ذات الكثافات العالية.

وأشارت الى أن الوزارة بصدد افتتاح مدارس جديدة خلال الفصل الدراسي الثاني بواقع مدرستين للمرحلة الابتدائية في منطقة جابر الأحمد «بنين وبنات»، إضافة الى 3 مدارس في منطقة صباح الاحمد «روضة وابتدائية بنين ومتوسطة بنات»، مبينة ان الاجتماع تناول مناقشة فصول التربية الخاصة وأهمية متابعتها والاهتمام بفئة بطيئي التعلم والداون. ولفتت الى أهمية الالتزام بالدورات التدريبية التي يعقدها البنك الدولي، قائلة «وجهنا مديري العموم بنقل هذه التعليمات الى مديري ومديرات المدارس لتسهيل خروج كل من صدر له قرار باسمه لحضور هذه الدورات».

وتطرقت الكندري الى مدارس المستقبل، مبينة انه سيتم عقد اجتماع مع مديري المناطق التي تطبق التجربة لديها، إضافة الى رئيس جمعية المعلمين الأسبق غازي الرشيدي بصفته من وضع فلسفة هذه المدارس، من أجل اعادة دراسة الموضوع وأخذ رأي الميدان التربوي في استكمالها من عدمه، مؤكدة حرصها على اتخاذ قرارات مبنية على اسس موضوعية وصحيحة وهذا لن يحدث الا بمشاركة الميدان، وسيتم حسم الأمر قريباً.

ووجهت مديري المناطق إلى ضرورة الالتزام بقرار سلم الاعمار في ما يخص الطلبة المستجدين، على ان تتم معادلة شهادتهم عند النقل الى التعليم العام من ادارة التعليم الخاص، حتى يكون العمل صحيحا وفق القرارات الوزارية. ولفتت الى انها طلبت تقارير من مدارس المرحلة المتوسطة التي تطبق مشروع«التابلت»، ومدى الاستفادة منه وأفضلية نتائج الطلبة مقارنة بالسابق، مبينة ان هذا المشروع مجاني وبدعم من مؤسسة التقدم العلمي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - الكندري: ضرورة الالتزام بـ«رئيسي قسم» في المدارس ذات الكثافة العالية - اليوم الأربعاء 15-11-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قضايا و محاكم كويتيه - ضبط مواطن بحوزته 42 رصاصة وسلاح.. ومطلوب بقضايا جنائية اليوم السبت 25 نوفمبر 2017
التالى اخبار الكويت الان - حلول مرضية.. لجميع الصيادين اليوم السبت 25 نوفمبر 2017