أخبار عاجلة
موغابي يتحدى إقالته ويتمسك بالسلطة -
الضبيب: اللغة العربية ليست نقيضا للتقدم الحضاري -

الكويت اليوم الكويت ترأست «الطوارئ الإنسانية والتنمية» في روما

الكويت اليوم الكويت ترأست «الطوارئ الإنسانية والتنمية» في روما
الكويت اليوم الكويت ترأست «الطوارئ الإنسانية والتنمية» في روما

روما - «كونا»: انطلق اجتماع المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي السنوي برئاسة الكويت لبحث تعزيز استعداد البرنامج لمواجهة حالات الطوارئ الناجمة عن الصراعات غير المسبوقة بفاعلية أكبر تدمج العمل التنموي بالانساني. وافتتح رئيس المجلس الحالي ممثل الكويت م،. يوسف الجحيل أعمال الدورة السنوية العادية الثانية للمجلس التنفيذي التي تستمر حتى الخميس المقبل بحضور دوله الأعضاء الـ 36 والعديد من الدول والمنظمات المشاركة بصفة مراقب.
وتصدر أعمال الجلسة الافتتاحية بمقر برنامج الأغذية العالمي الرئيس بالعاصمة الايطالية روما ضيفا الشرف كل من نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد والممثلة الخاصة لرئيس جمهورية بيرو ووزيرة التنمية والادماج الاجتماعي فيوريللا مولينيللي بجانب المدير التنفيذي للبرنامج دافيد ديسلي. وشدد الجحيل في كلمته على أهمية هذا الاجتماع في الظرف الانساني العالمي الراهن كي توفر مناقشات المجلس لجدول أعماله الحافل «توجيهات مفيدة ودعما بناء» لعمل برنامج الأغذية العالمي وعلى الحاجة الى الحوار للتوافق على القضايا الرئيسة المطروحة.
وقال ان المجلس التنفيذي يتابع عن كثب المناقشات الجارية في اطار اصلاح المنظومة الدولية لاسيما ما يتعلق منها باستعراض السياسات الشاملة بشكل دوري التي «يرى المجلس أن ما ينضوي عليه من تحويل للقدرات سيساعد الأمم على تعزيز دعمها لتمكين الدول من تحقيق أهداف التنمية المستدامة». ومن جانبه، اشار المدير التنقيذي الجديد لبرنامج الأغذية العالمي دافيد ديسلي في كلمته الى الوضع الانساني الاستثنائي غير المسبوق والكوارث الانسانية المتلاحقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت اليوم الكويت ترأست «الطوارئ الإنسانية والتنمية» في روما في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الكويت اليوم الرئيس العراقي يزور البلاد الإثنين المقبل
التالى الكويت اليوم القناعي: الكويت تقف إلى جانب استقلال لبنان وسيادته