أخبار عاجلة
الجابر عضوًا بلجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي -
وفاة متسابق بريطاني في سباق بالصين -

الكويت اليوم السفير النيجري: مبادرات سمو الأمير التنموية لاقت ترحيباً في أفريقيا

الكويت اليوم السفير النيجري: مبادرات سمو الأمير التنموية لاقت ترحيباً في أفريقيا
الكويت اليوم السفير النيجري: مبادرات سمو الأمير التنموية لاقت ترحيباً في أفريقيا

كشف سفير جمهورية النيجر لدى البلاد عبدو بوبكر عن زيارة مرتقبة لوزير خارجية بلاده إلى الكويت بداية الأسبوع المقبل. وقال عبدو في تصريح خاص لـ «النهار»: إن علاقات الكويت ببلاده جيدة جداً وفي نمو وتطور، مثمناً دعم الكويت لبلاده في جميع المجالات.
وأضاف أن وزير الخارجية والتعاون والاندماج الأفريقي والنيجيريين في الخارج سيزور الكويت لأول مرة، مشيراً إلى أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين الدولتين الصديقتين، كاشفا عن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال هذه الزيارة في مجالات عدة.
وأوضح عبدو أن بلاده تدعم الكويت في جميع المحافل الدولية، مشيراً إلى مشاركة بلاده في حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي، ضمن التحالف الدولي الذي شارك في التحرير.
وذكر عبدو أن الكويت ليس لديها سفارة في النيجر وان سفير الكويت في الجزائر هو سفير محال للنيجر على أن يتم تغيير هذا الوضع قريباً وذلك يتولى سفير الكويت لدى بنين مهام تسيير العلاقات بين النيجر والكويت.
وثمّن السفير عبدو دعم الصندوق الكويتي للتنمية وتمويل مشاريع في النيجر خصوصاً في تطوير البنى التحتية. وأوضح عبدو أن علاقات البلدين تعود إلى سنوات عديدة، مثمناً في الوقت ذاته دعم الكويت اللامحدود لافريقيا ومساهماتها في رفع المعاناة عن الشعوب الأفريقية، مشيراً إلى مبادرات سمو أمير البلاد لتنمية أفريقيا، مشيداً برئاسة الكويت للقمة العربية - الافريقية في الدورة الماضية عن الجانب العربي، مؤكداً أن مبادرات سموه لتنمية أفريقيا لاقت ترحيباً كبيراً من جميع الدول الأفريقية.
وأشاد عبدو بمواقف الكويت تجاه القضايا الأفريقية والإقليمية والإسلامية، مشيراً إلى أن بلاده تدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، واصفاً السياسة الخارجية الكويتية بالمتوازنة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت اليوم السفير النيجري: مبادرات سمو الأمير التنموية لاقت ترحيباً في أفريقيا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المكراد: نبذل جهدنا لحماية المشروعات من الحرائق
التالى مجلس الامه الكويتي فهاد يسأل عن الكهرباء وجامعة الكويت . اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017