أخبار عاجلة
«قطع رأس الأفعى».. عملية تستهدف زعيم الحوثيين -
حدث في صورة -
العبادي: استفتاء إقليم كردستان أصبح من الماضي -
الصنيع يدعو الاتحاديين لعمومية استثنائية غدا -
المعايير الإدارية والمالية تحرم الرائد من الرخصة -

اخبار الكويت الان - صندوق التنمية يُقرض السنغال 12 مليون دينار لإعادة تأهيل طريق - اليوم السبت 14-10-2017

اخبار الكويت الان - صندوق التنمية يُقرض السنغال 12 مليون دينار لإعادة تأهيل طريق - اليوم السبت 14-10-2017
اخبار الكويت الان - صندوق التنمية يُقرض السنغال 12 مليون دينار لإعادة تأهيل طريق - اليوم السبت 14-10-2017

كونا- وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية اتفاقية قرض مع جمهورية السنغال بقيمة 12 مليون دينار للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل طريق (غودري- كدريا).

وأضاف الصندوق في بيان صحافي أمس أن المشروع يستهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين سبل الاتصال بين المناطق الشرقية وباقي مناطق البلاد وبين السنغال ودول الجوار، لافتاً إلى أن المشروع سيساهم في تلبية الطلب المتزايد على النقل المحلي والدولي للركاب والبضائع بكفاءة وأمان وسيؤدي أيضاً إلى رفع مستوى كفاءة مستوى النقل وسلامة حركة المركبات وخفض تكاليف التشغيل وزمن الانتقال.

وذكر أن المشروع يتكون من أعمال إعادة تأهيل طريق غودري - كدريا ذي الحالة المتردية والقائم حاليا بطول 105 كيلومترات ليصبح طريقاً يتمتع بمواصفات عالية مع تشييد جميع مستلزمات المياه الطولي والعرضي فضلاً عن تقديم الخدمات الاستشارية الهندسية اللازمة للإشراف على المشروع.

وبين أن القرض المقدم هو الثلاثين من نوعه الذي يقدمه الصندوق للسنغال إذ سبق أن قدم 29 قرضاً بقيمة إجمالية تبلغ 110 ملايين دينار كويتي لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات فضلاً عن تقديم ثلاث معونات فنية بقيمة 582 ألف دينار.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن الصندوق الكويتي نائب المدير العام هشام الوقيان وعن حكومة السنغال وزير المالية أما دوبا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - صندوق التنمية يُقرض السنغال 12 مليون دينار لإعادة تأهيل طريق - اليوم السبت 14-10-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - «الصحة»: تدشين تقنية «ديجتال باثولوجي».. بمختبرات الوزارة اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
التالى إخلاء سبيل مواطنة متهمة بالإنضمام إلى «داعش»