أخبار عاجلة

مجلس الامه الكويتي العتيبي: الصفقات الكبرى تحتاج وضوحاً . اليوم السبت 14 أكتوبر 2017

مجلس الامه الكويتي العتيبي: الصفقات الكبرى تحتاج وضوحاً . اليوم السبت 14 أكتوبر 2017
مجلس الامه الكويتي العتيبي: الصفقات الكبرى تحتاج وضوحاً . اليوم السبت 14 أكتوبر 2017

عبر النائب خالد العتيبي عن رفضه للخطوات التي تجري حاليا بضغوط من شخصيات سياسية واقتصادية بهدف اتمام صفقة اندماج بنكين، مؤكدا انه يرى ان تلك الخطوات التي بدأت منذ شهور عدة بعيدة كلياً عن الوضوح والشفافية التي تحتاجها مثل هذه الصفقات الكبرى.
وزاد العتيبي نرفض وبشدة تنفيع أطراف ومتنفذين وتمكينهم من السيطرة على أكبر البنوك الكويتية، وابعاد المؤسسات الحكومية عن اتخاذ القرار بعد انخفاض نسبتها نتيجة الدمج المنتظر، الامر الذي يعتبر بمنزلة عملية استيلاء على اموال البنك، والتي هي اموال عامة باعتبار ان الحكومة ومؤسساتها الرسمية تملك حاليا وفقا لقواعد الإفصاح ما يقرب من 50% من أسهم احد البنوك.
واستغرب العتيبي من إتمام عملية اندماج بين بنكين، أحدهما يعمل وفقا للشريعة الإسلامية، والآخر يعمل بطريقة تقليدية، متسائلا كيف سيتم الاندماج وتحقيق المزايا التي يعددها حاليا المروجون للصفقة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس الامه الكويتي العتيبي: الصفقات الكبرى تحتاج وضوحاً . اليوم السبت 14 أكتوبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - عزام الأحمد: كلمة الرئيس الغانم في مؤتمر «الاتحاد البرلماني» تعبر عن ضمير الشعوب العربية - اليوم الثلاثاء 17-10-2017
التالى مجلس الامه الكويتي «الداخلية والدفاع» البرلمانية توافق على قبول غير الكويتيين ضباط اختصاص وخبراء في الجيش اليوم الثلاثاء 17-10-2017