أخبار عاجلة

اخبار الكويت الان - 500 مليون دولار من الكويت لمكافحة الأمراض في أفريقيا . اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017

اخبار الكويت الان - 500 مليون دولار من الكويت لمكافحة الأمراض في أفريقيا . اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017
اخبار الكويت الان - 500 مليون دولار من الكويت لمكافحة الأمراض في أفريقيا . اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017

أشاد وزير الصحة د. جمال الحربي أمس بجهود باكستان ومنظمة الصحة العالمية في إنجاح الدورة الـ64 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.
وقال الحربي في ختام اعمال اللجنة التي استمرت أربعة أيام ان «الكويت عضو فاعل في اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط ونحن حريصون ليس فقط على تبادل الخبرات وانما أيضا على مشاركة قصة نجاحنا مع الدول الأعضاء الأخرى».
وهنأ قبيل مغادرته اسلام اباد نظيرته الباكستانية سارا افضل والمدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الإماراتي د. محمود فكري بنجاح الاجتماعات الاقليمية التي استضافتها اسلام اباد وبدأت فعالياتها الاثنين الماضي واختتمت أمس.
كما عبر الحربي عن تقديره للقاء الرئيس الباكستاني ممنون حسين، مشيدا بحسن التنظيم وكرم الضيافة والالتزام السياسي الباكستاني بالصحة من خلال مشروعات عدة تم التوقيع عليها بحضور وزراء الصحة بالإقليم.

مكافحة الأمراض
في السياق، قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية أمس إن الكويت تعد من أوائل الدول المانحة لممولي برنامج القضاء على الأمراض المدارية المهمشة في افريقيا منذ عام 1974.
واضاف في بيان صحافي انه سيستضيف خلال الفترة من 23 الى 24 الجاري الاجتماع الاول لبرنامج القضاء على هذه الأمراض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في أفريقيا لبحث سبل التحكم والقضاء على بعض هذه الأمراض وبشكل نهائي دون الحاجة لاستخدام الأدوية بصورة مستمرة.
وأوضح ان البرنامج سيغطي نحو 47 دولة أفريقية تعاني أحد هذه الأمراض أو أكثر وسيستفيد منه نحو 300 إلى 400 مليون شخص سنويا حيث ستوفر شركات صناعة الأدوية ما بين 700 إلى 800 مليون قرص دواء للمصابين مجانا.
ويعمل الصندوق على ضمان توفر الرعاية الطبية وتقديم خدمة أفضل للارتقاء بالوضع الصحي لسكان الدول التي يتعاون معها للتأثير ايجابا في مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ولتحقيق هذه الغاية قام الصندوق بتمويل أكثر من 20 مشروعاً بمبلغ يقدر بنحو 550 مليون دولار موزعة على دول عدة تقع أغلبها في القارة الأفريقية.

كفاءة المختبرات
من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة أمس حصول مختبر الصحة العامة لديها على التقييم الكامل 100 في المئة من منظمة الصحة العالمية بكفاءة المختبرات المرجعية لفحص الفيروسات.
وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة بالوزارة د. ماجدة القطان إن مختبر الصحة العامة في الكويت حصل على تقييم 100 في المئة في اختبار الكفاءة الذي أجرته المنظمة ضمن إطار البرنامج السنوي لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية لفيروس الانفلونزا. (كونا)

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - 500 مليون دولار من الكويت لمكافحة الأمراض في أفريقيا . اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - «التربية»: قرار تعطيل الدراسة غدًا يشمل المدارس الخاصة . اليوم الاثنين 04 ديسمبر 2017
التالى الكويت اليوم «الإطفاء»: تعاون دولي للحد من «المواد الخطرة»