أخبار عاجلة

اخبار الكويت الان - إطلاق المشروع الوطني لتأهيل الشباب للعمل في الخاص . اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017

اخبار الكويت الان - إطلاق المشروع الوطني لتأهيل الشباب للعمل في الخاص . اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017
اخبار الكويت الان - إطلاق المشروع الوطني لتأهيل الشباب للعمل في الخاص . اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017

حسين الفضلي|

أكد الوكيل المساعد لقطاع تنمية المشاريع في وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعي، أن الوزارة تدعم المشاريع الشبابية بمختلف أنواعها والأفكار المتجددة التي يهتم بها الشباب.
وأضاف السبيعي خلال مؤتمر صحافي عقد صباح أمس على هامش الإعلان عن إطلاق المشروع الوطني لتأهيل الشباب للعمل في القطاع الخاص، أن الوزارة تساهم في إيجاد مثل هذه البرامج التدريبية التي تنمي من قدراتهم ومهاراتهم وتؤهلهم للانخراط في العمل في القطاع الخاص.
واشار إلى أن سوق العمل تبحث عن شباب لديهم مهارات وقادرين على العطاء، موضحاً أن تدريب الشباب يفيدهم في العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مشيراً الى ان الدولة تدعم هذه المشاريع.
وذكر انه تم تقسيم البرنامج الى 5 مراحل، وكل مرحلة تضم 10 شباب وشابات، حيث انه سيتم تدريب الشباب على مهارات، منها الخطابة وكتابة السيرة الذاتية، وهناك برنامج خاص في احدى الجامعات الاميركية.
من جانبه، أوضح ممثل الأمين العام لبرنامج إعادة الهيكلة بندر الراشد، أن إطلاق المشروع يأتي تحت مظلة اختيار الكويت عاصمة للشباب 2017 وإيماناً من البرنامج بأن استثمار فئة الشباب هو الاستثمار الحقيقي لبناء كويت المستقبل.
بدوره، قال مدير المعهد الدولي الكويتي للتدريب محمد المعتوق إن البرنامج التأهيلي لفئة الشباب لخلق موظف مثالي قادر على العمل في القطاع الخاص قد انطلق خلال شهر يوليو الماضي وتم قبول وتسجيل أكثر من 63 شاباً وشابة للدخول في البرنامج.
من جهته، قال أمين سر مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب فيصل الدويهيس، إن الهيئة تشارك في المشروع الوطني الذي يهدف إلى إمداد المجتمع الكويتي بجيل شبابي مؤهل، سلوكياً وحضارياً.

«القوى العاملة»
إلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة إضافة خدمات جديدة لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مركز منطقة الصديق الذي يضم وحدات تابعة للجهات الحكومية المختلفة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الكويت الان - إطلاق المشروع الوطني لتأهيل الشباب للعمل في الخاص . اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

التالى الكويت اليوم «الإطفاء»: تعاون دولي للحد من «المواد الخطرة»