أخبار عاجلة

مجلس الامه الكويتي الرويعي: إسقاط مديونيات الطلبة المبتعثين . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

مجلس الامه الكويتي الرويعي: إسقاط مديونيات الطلبة المبتعثين . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
مجلس الامه الكويتي الرويعي: إسقاط مديونيات الطلبة المبتعثين . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

حمد الخلف |

كشف عضو اللجنة التعليمية د. عودة الرويعي أن اللجنة ناقشت في وقت سابق موضوع المديونيات التي تتراكم على الطلبة المبتعثين للدراسة على حساب الدولة، والذين لا يوفقون لاستكمال دراستهم لظروفهم الخاصة.
وقال الرويعي في تصريح لـ القبس إننا طالبنا بتشكيل لجان لبحث حالات هؤلاء الطلبة كل على حدة، ودراسة كل حالة بشكل مستقل، خاصة أن كثيرا من الطلبة تواجههم مشاكل خارج إرداتهم تحول دون استكمالهم للدراسة، وهذا الأمر ينطبق أيضا على الطلبة الذين يدرسون في جامعة الكويت، حيث إنهم أيضا يكلفون الدولة مصاريف.
وأضاف الرويعي: لذلك يجب أن تكون هناك لجان لدراسة تلك الحالات وإسقاط المديونيات عن الحالات المستحقة، وتشجيع الطلبة لبدء حياتهم في تخصصات جديدة، ولا يكون مصير الطالب عدم استكمال الدراسة، وأنه يجب على وزارة التعليم العالي بحث حالات هؤلاء الطلبة، خاصة أنهم لم يذهبوا للسياحة ولتبديد المال العام، بل كان لديهم طموح لاتمام دراستهم، ولكن ظروفا حالت دون ذلك.
وتابع الرويعي: كما سبق للجنة التعليمية مناقشة حالات مشابهة، وهم الطلبة المبتعثون لاستكمال دراساتهم العليا في الماجستير والدكتوراه، ولظروف معينة ينهي دراسة الماجستير، ولكن لا يكمل دراسة الدكتوراه، وهذا إيضا يجب أن ينظر في أمره والجهة التي يعمل بها الشخص.
وأكد أنه تقدم باقتراح بدراسة كل حالة على حدة، بشرط أن تكون الدراسة مبنية على حفظ المال العام وليس تبديده، وحتى لو كان هناك أشخاص ليس لديهم الجدية في الدراسة يجب ألا تقع جريرتهم على الآخرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس الامه الكويتي الرويعي: إسقاط مديونيات الطلبة المبتعثين . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - سمو الأمير يتلقى برقية تهنئة من سمو ولي العهد بنجاح الفحوصات الطبية<br /> - اليوم الخميس 23-11-2017
التالى اخبار الكويت الان - سمو الأمير يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني للاطمئنان على صحته<br /> - اليوم الخميس 23-11-2017