أخبار عاجلة

اخبار الكويت «التأمينات»: عجز اكتواري متزايد (ينذر) بالإفلاس

اخبار الكويت «التأمينات»: عجز اكتواري متزايد (ينذر) بالإفلاس
اخبار الكويت «التأمينات»: عجز اكتواري متزايد (ينذر) بالإفلاس

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية رفضها الاقتراحات بقوانين بشأن خفض سن التقاعد وإعطاء الحق بالتقاعد المبكر.

وأوردت المؤسسة مجموعة من المبررات لعدم موافقتها على المقترحات منها أن تقارير فحص المركز المالي السابقة للمؤسسة كشفت وجود عجز اكتواري متزايد نتيجة عدم تحديد السن لأنه ينذر بإفلاس أهم صناديق المؤسسة.

وأضافت أن سن التقاعد في أنظمة التأمينات الاجتماعية في دول العالم لا تقل عن 55 سنة، وعلى الأخص في دول مجلس التعاون الخليجي، وتتجه معظم دول العالم بشكل عام نحو زيادة سن التقاعد وذلك لتحسين الاحوال الصحية وارتفاع متوسط عمر الإنسان.

 

وتابعت أن التعديلات المقدمة بشأن سن التقاعد سيترتب عليها أعباء مالية هائلة وسحب بعض الميزات التأمينية كتحديد أعمار متقدمة مستقبلاً أو تخفيض المعاشات التقاعدية بشكل ملموس أو زيادة الاشتراكات.

وذكرت أن تخفيض سن التقاعد يعني انسحاب الخبرات الوطنية مبكراً من العمل، خصوصاً أن المرأة تشكل 54 في المئة من قوة العمل الوطني والسماح بتقاعدها مبكراً يعني تعطيل نصف طاقات المجتمع.

وأكدت أن دور المؤسسة هو رعاية المؤمن عليه ضد الشيخوخة والعجز والمرض والوفاة وذلك وفق المادة 11 من القانون والسن المذكورة في الاقتراحات لا يمكن اعتبارها سن شيخوخة.

وأوضحت أن تقديم تيسيرات للمؤمن عليها المتزوجة أو التي لديها أولاد يرتبط الهدف منه برعايتها للزواج والأولاد، وهو ما لا يتوافر في غير المتزوجة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت «التأمينات»: عجز اكتواري متزايد (ينذر) بالإفلاس في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده البلاد الالكترونيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده البلاد الالكترونيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الجنايات» ترجئ «الداو»
التالى الكويت الان - ترامب سيستخدم السلاح النووي «في ظروف محددة» . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017