الكويت الان - الطبطبائي: المرزوق يضلل الرأي العام . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الكويت الان - الطبطبائي: المرزوق يضلل الرأي العام . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الكويت الان - الطبطبائي: المرزوق يضلل الرأي العام . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

اعتبر النائب عمر الطبطبائي وضع وزير النفط وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق يرثى له وسط تهاوي جميع خطوط دفاعاته، وفوضى التضليل والتدليس التي ابتكرها بعض القيادات المنتفعة حوله. (طالع ص6)
وأشار في تصريح له الى تدهور الموقف السياسي للوزير، عقب فتح ملف شبهات الوقود البيئي النظيف بما يحمله من محاولات متعمدة لتضليل الرأي العام حول حقيقة تأخير احد اهم المشاريع التنموية للدولة، وما يصاحبه من محاولات المساس بالمال العام بمئات الملايين لتقليل فترة التأخير التي ستتكبدها الدولة من سنتين الى سنة واحدة.
واضاف: ومن تداعيات ما يجري اجبار الدولة كذلك على اطالة مدة شراء احتياجاتها البترولية من الخارج على حساب المال العام، وذلك في جميع الحالات بعد الاغلاق المبكر لمصفاة الشعيبة في بلد يعتبر من اكبر منتجي النفط على مستوى العالم.
وعقب الطبطبائي على ما صرح به الوزير المرزوق لـالنهار في عدد الجمعة الماضية بشأن إلغاء نظام الباكيجات لقياديي القطاع النفطي في 2013، قائلا: هذا انغماس في تضليل الرأي العام ومعلومة عارية عن الصحة.
ودلل على صدقية حججه ضد الوزير بأربعة ادلة، اولها إعلان مسؤول في مؤسسة البترول عن تجميد الباكيج في سبتمبر 2016، وثانيها مشاركة الوزير بقرار التجميد لكونه عضوا في المؤسسة اثناء اتخاذ قرار مجلس ادارة المؤسسة متعديا صلاحية المجلس الأعلى للبترول صاحب الاختصاص في اقرار أنظمة الحوافز والمكافآت، وثالثها مستند رسمي بحفظ جميع مزايا التقاعد المبكر فقط للقياديين المعينين في وظائف قيادية قبل قرار الوقف في 9 يوليو 2013، ورابعها التدليس في اجابة سؤال برلماني وعدم تضمينها أي قرار صادر يدعيه بشأن إلغاء نظام الباكيجات منذ 2013.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - الطبطبائي: المرزوق يضلل الرأي العام . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الدولفين» تنضم لأسطول طائرات «الداخلية»
التالى الكويت الان - ترامب سيستخدم السلاح النووي «في ظروف محددة» . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017