أخبار عاجلة
برج إيفل يتضامن مع ضحايا الإرهاب في مصر -
110.5 آلاف وافد غادروا سوق العمل خلال 3 أشهر -
مصر الحزينة -
اخبار السعوديه للمجد والعلياء -

الكويت الان - رحيل العدساني ينهي الاحتقان بين الوزير والنواب . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الكويت الان - رحيل العدساني ينهي الاحتقان بين الوزير والنواب . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الكويت الان - رحيل العدساني ينهي الاحتقان بين الوزير والنواب . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

استغربت اوساط نفطية مطلعة لـ النهار من الاشاعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي من أن الوزير القادم للنفط هو الرئيس التنفيذي ونائب مجلس الإدارة في مؤسسة البترول نزار العدساني، مشيرة إلى ان ازمات القطاع التي عاناها ومايزال يقف وراءها الرئيس التنفيذي وادارته التي لم تتمكن من احتواء مطالبات العاملين في القطاع واتجهت نحو الاضرار بمصالح العاملين ومميزاتهم وهو ما دفع الى تنفيذ اضراب شامل في ابريل من العام الماضي. (طالع ص9)
وبينت المصادر أن حل الازمة واشكاليات القطاع التي يعانيها منذ فترة يكمن في رحيل العدساني وادارته عن القطاع والاتيان بادارة تنفيذية قادرة على الاستماع لمشكلات العاملين في القطاع وهو ما سيؤدي لعودة المياه لمجاريها بين نواب الأمة ووزير النفط مرة أخرى.
واستدركت المصادر بالقول ان هناك جملة من الأسباب وراء المطالبة برحيل العدساني من بينها: تعيين رئيس تنفيذي هندي ممثلاً لشركة الداو في شركة ايكويت دون اي دفاع مستحق من جانب المؤسسة أو شركة البتروكيماويات بدعوى وجود اتفاق بين الشريكين الرئيسين متجاهلين الكفاءات الوطنية القادرة على ادارة الشركة باقتدار اضافة الى ان الداو كانت سبباً في تكبد الكويت خسارة مليارية بتحكيم دولي.
وبينت ان تفضيل العنصر الأجنبي على العمالة الوطنية وتعيينها في مصافي شركة البترول الوطنية خلق أزمة حقيقية في قطاع التسويق المحلي والتي ماتزال حتى الآن.
وأضاف ان الاصرار على استمرار نظام الباكدج الخاص لقيادات نفطية بلغت سن التقاعد ومازالت على رأس عملها حتى الآن وتمتعهم بمزايا باكدج 2013، مستدركاً ان هناك تناقضاً في ترشيد الانفاق ومخالفة قرارات مجلس الوزراء بمنح بعض القيادات بونص سنوياً يعادل 6 اضعاف الراتب الأساس، وقالت المصادر ان من بين الاسباب ايضاً غياب نتائج التحقيق في اضراب القطاع النفطي الذي نفذه موظفو النفط في الفترة من 17 الى 19 ابريل 2016 والذي انفردت النهار بنشره في عدد 11 مارس من نفس العام. ودون معرفة السبب الحقيقي وراء تلك الازمة واخيراً وجود تعيينات بالبراشوت لبعض الموظفين في صورة متدربين دون اتباع آلية التوظيف المتبعة في القطاع النفطي ووجود مخالفات رصدتها جهات خارجية ضد مديرين يتلاعبون في نظام البونص السنوي، فضلاً عن الالتفاف السافر على قانون المناقصات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - رحيل العدساني ينهي الاحتقان بين الوزير والنواب . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق قضايا و محاكم كويتيه - ٢٠ ذخيرة بإحدى الشركات في ميناء عبدالله اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017
التالى اخبار الكويت - «المشغل»