أخبار عاجلة
مقتل وإصابة 30 شخصاً في حريق على ساحل جورجيا -
تجنيس 309 من أبناء المواطنات في الإمارات -

الكويت الان - لا تأجيل لـ «بصمة» المعلمين الديوان: التربية تتحمل مسؤولية التأخير . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الكويت الان - لا تأجيل لـ «بصمة» المعلمين الديوان: التربية تتحمل مسؤولية التأخير . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الكويت الان - لا تأجيل لـ «بصمة» المعلمين الديوان: التربية تتحمل مسؤولية التأخير . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

كشفت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية أن أكثر من 24 ألفا من المديرين والمراقبين والموظفين المستثنين من التبصيم سوف يخضعون لبصمة الحضور والانصراف اعتبارا من أول أكتوبر المقبل بعد ان كانوا معفيين منها في كل الجهات الحكومية، موضحا ان هؤلاء سوف ينضمون الى أكثر من 350 ألف موظف يعملون في القطاع الحكومي وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 8 لسنة 2017. وأكدت المصادر لـالنهار أنه لا استثناء أو اعفاء لأحد، وان النظام سيطبق على الجميع، مشيرة الى أن المسؤولين في الديوان يعملون حاليا على إلغاء جميع حالات الاستثناء والإعفاء التي صدرت سابقاً لموظفين معينين.
وبخصوص طلب وزارة التربية إعفاء أو تأجيل البصمة بالنسبة للمعلمين والمعلمات قالت المصادر: لا جديد في هذا الموضوع وسيتم اخضاعهم للنظام. وردا على عدم جهوزية التربية في الوقت الحالي، وعدم وجود أجهزة بصمة في أغلب المدارس وأن الأمر يحتاج الى وقت قالت المصادر: كان لدى الوزارة الوقت الكافي للقيام بالتجهيز، ولن يتم الاعتبار بأي طلب مقدم منها يعرقل تطبيق البصمة، وستكون مسؤولة أمام الديوان عن عدم القيام باجراءات التطبيق. وعما إذا كانت هناك اجراءات سيتخذها الديوان ضد الوزارات أو الجهات التي لم تجهز مواقعها بأجهزة البصمة قالت: ستكون هناك لجنة دائمة لمتابعة ومراقبة تطبيق قرار البصمة على جميع الموظفين وسترقع تقارير دورية يتم على اساسها اتخاذ الاجراءات المناسبة ضد الجهات غير الملتزمة.
من جانبها أكدت جمعية المعلمين تحفظها ورفضها الكاملين على تطبيق نظام البصمة على المعلمين مناشدة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لتدخل المباشر لحسم هذه القضية التي ستؤثر على آلية العمل في الميدان التعليمي.
وأشار رئيس الجمعية مطيع العجمي في تصريح له أمس الى أن الجمعية تنظر إلى قضية البصمة نظرة شمولية وتتفهم أسباب تطبيقها على قطاعات ومؤسسات الدولة إلا أنه كان من الأجدر أن ينظر إلى واقع العملية التعليمية بشكل مغاير وأن يراعى في القرار ما يتوافق تماما مع آلية العمل التربوي ومتطلباته ونظمه ولوائحه، لكن المؤسف حقا أن يتم تجاهل هذا الأمر من قبل مجلس الخدمة المدنية من دون توضيح أي أسباب أو مبررات موضوعية ومقنعة.
وأشاد العجمي بالخطوة الإيجابية التي اتخذها الوزير د. محمد الفارس بطلب تأجيل تطبيق القرار، مشيرا الى إن الجمعية تنتظر رأي قطاع التعليم العام الذي يعتبر مفصليا في تحديد رأي الوزارة الذي سيرفع الى مجلس الخدمة المدنية.
وفي هذا السياق، كشفت مصادر نقابية لـ لنهار أن هناك تنسيقا بين عدد من النقابات من أجل توحيد الرأي لطلب مقابلة سمو رئيس مجلس الوزراء واقناعه بأن قرار البصمة الذي سيطبقه الديوان غير مجد في الوقت الحالي ولم يكن صائبا بعد إعفاء المديرين وغيرهم طيلة السنوات الماضية.
وأشارت إلى أن تاريخ 1 أكتوبر سيشهد ازدحاما غير مسبوق مع خروج الموظفين وطلبة المدارس والجامعات في توقيت واحد، مؤكدة ان الازدحام المروري سيتضاعف وسيزداد سوءا.
من جانب آخر، استنكرت نقابة العاملين في ديوان الخدمة ما اسمته الفوضى العارمة وعدم التخطيط في استقبال مرشحي وظيفة مرافق طلاب وطالبات لدى وزارة التربية منتقدة تصريح الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية الذي ناقض تصريح رئيس الديوان حول حاجة وزارة التربية لـ 2000 وظيفة لمرافق طلاب وطالبات بالباصات.
وتساءلت النقابة في تصريح لها أمس: لماذا لم يطبق النظام الآلي لتسجيل الطلبات بكل سهولة ويسر على المواطنات تلافيا لما ما شاهدناه من فوضى وارتباك في العمل؟

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - لا تأجيل لـ «بصمة» المعلمين الديوان: التربية تتحمل مسؤولية التأخير . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الكويت الان - ترامب سيستخدم السلاح النووي «في ظروف محددة» . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017