أخبار عاجلة
قرار مفاجئ من "أبل" يصدم منتظري "آيفون X" -

الكويت الان - الممرضون هدَّدوا بالإضراب والاستقالة . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

الكويت الان - الممرضون هدَّدوا بالإضراب والاستقالة . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
الكويت الان - الممرضون هدَّدوا بالإضراب والاستقالة . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

في الوقت الذي هددت فيه جمعية التمريض بالاضراب فيما لو لم يتم حل مشاكل الممرضين والممرضات دعت مديرة ادارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة وضحة الحسيان أفراد الهيئة التمريضية الى عدم الاستماع الى دعوة الاضراب.
وأكدت في تصريح لها أمس ان التمريض مهنة إنسانية، موضحة أن ابواب المسؤولين وعلى رأسهم وزير الصحة مفتوحة لتلقي اي مطالب لافراد الهيئة التمريضية، ومؤكدة أنها سلمت المطالب للوزير الحربي الذي يعمل على دعم القطاع وتطويره. وكان رئيس جمعية التمريض بندر العنزي ناشد سمو رئيس مجلس الوزراء التدخل لانتشال «التمريض» مما وصفه بالمستنقع الذي أغرقته فيه وزارة الصحة، ما أدى الى استياء العديد من الممرضين الذين هددوا بالاستقالة، مؤكدا أن هذا سيجعل المهنة «طاردة» لا جاذبة.
وذكر في تصريح صحافي أن أول القرارات التعسفية هو عدم الالتزام بيومي الراحة اللذين أقرهما وزير الصحة للممرضين اضافة الى «التدوير» الأخير الذي ظلم كثيراً من رئيسات التمريض، والذي تم بناؤه على أساس «المحسوبيات» و«الواسطة» من دون العرض على اللجنة الاشرافية.
وعن تجاوزات ادارة الخدمات التمريضية، أكد العنزي أن وزير الصحة وعد بإحالة المتجاوزين الى «التقاعد»، لكنه كافأهم، ملمحاً الى أن الادارة الحالية ساهمت برسوب الممرضين البدون والخليجيين بوضع اختبار صعب غير قانوني ليسهل رسوبهم، فضلا عن عدم وجود آلية معينة بهذا الشأن. وأضاف: عندما تحدثنا مع الوزير الحربي وعد باتخاذ اجراءات مع مديرة التمريض بسبب ما يحدث، لكن يبدو أنه يسير في طريقه الى هدم منظومة التمريض وكل ما حققته خلال السنوات الماضية، مشيرا الى أن الجمعية ستتحرك خلال الفترة المقبلة مع انعقاد الدور المقبل لمجلس الأمة ولن يكون هناك صمت من الآن.
ونوَّه العنزي الى وجود ظلم كبير في الدورات الاشرافية للممرضين من قبل الادارة ومع علم الوزير بذلك فانه لم يتدخل لرفع الظلم عن الممرضين على الرغم من اتخاذه مبدأ «مكافحة الفساد والاصلاح ونصرة المظلوم»، فضلا عند عدم حل أي مشكلة تواجه البيت التمريضي لاسيما الكادر الذي وعد بحله مع ديوان الخدمة المدنية عندما تسلم الحقيبة الوزارية منذ 10 شهور لكنه لم يفعل شيئا، منوها الى انه لم يتحدث عن الشركات وعمليات التنفيع التي تحدث حتى الآن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - الممرضون هدَّدوا بالإضراب والاستقالة . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إحالة عدد من موظفي المطار إلى التحقيق
التالى اخبار الكويت الان - صالح العجيري: عندما تكبر البنت تسمى «خفرونة» . اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017