اخبار الكويت الان - الصحة: 34 مقعدًا لابتعاث أطباء بجامعات كندية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

اخبار الكويت الان - الصحة: 34 مقعدًا لابتعاث أطباء بجامعات كندية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
اخبار الكويت الان - الصحة: 34 مقعدًا لابتعاث أطباء بجامعات كندية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
قالت وزارة الصحة الكويتية انه تم توفير 34 مقعدا دراسيا بجامعات (اوتاوا وماكماستر ودالهاوسي) الكندية لابتعاث الاطباء الكويتيين اليها من مختلف البرامج التخصصية والتخصصية الدقيقة لدراسة عدد من التخصصات.
وأوضح الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور ابراهيم هادي في تصريح صحافي ان من ضمن التخصصات المطروحة لتلك المقاعد جراحة التجميل والحروق والنساء والولادة ومختبرات امراض الدم.
وأفاد ان الاتفاق مع الجامعات الكندية جاء ضمن خطة الايفاد لعام (2018 - 2019) مؤكدا ان ذلك يعد إنجازا مهما لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية والوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في الكويت عبر تنمية مهارات الاطباء.
ودعا جميع الاطباء الراغبين بالدراسة الى التقدم بالمستندات المطلوبة في الفترة من 17 سبتمبر الحالي الى 4 اكتوبر المقبل ومتابعة الاعلانات المنشورة بالصحف الكويتية والموقع الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد .
وقال هادي انه سيقوم وفد مكتب الدراسات العليا للجامعات الكندية المذكورة بإجراء المقابلات الشخصية الاولية مع الاطباء المتقدمين مشددا على ضرورة الاطلاع على شروط القبول والمستندات الواجب توافرها.
من ناحية أخرى، قام وزير الصحة الدكتور جمال الحربي بزيارة تفقدية في مركز الكويت للسرطان ومستشفى الصباح قيد الانشاء.
واطلع الحربي على سير العمليات الإنشائية، كما اجتمع مع الفريق الهندسي وحثهم على سرعة العمل والإنجاز ووعد بحل المشاكل التى يواجهونها.
وأكد الحربي أن مشروع مستشفى الصباح الجديد سيوفر خدمات الرعاية الصحية العامة والتخصصية للمرضى بسعة سريرية تقدر بـ617 سرير و 105 غرفة عناية مركزة و 19 غرفة عمليات وصيدلية مركزية وأخرى تخدم 70 عيادة خارجية
وأضاف الحربي ان الصيدلية تضم معملا خاصا ومهبطا للطائرات وقسم للحوادث والباطنية والجراحة ومركز الطوارئ.
ولفت كذلك هناك مبنى مواقف متعدد الأدوار التابع للمستشفى يتسع لما يزيد عن 1200 سيارة ويغطي المشروع بخدماته الصحية كثافة سكانية عالية موزعة على منطقة الصباح والمناطق المجاورة لها.. وسيتم تسليم المشروع في مارس عام 2019.
وعن مشروع مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد قال الحربي «انه يقع على مساحة 277 مترا مربعا ويضم غرفا للعمليات وغرفاً للمرضى ومختبرات طبية مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة المتطورة ويبلغ العدد الإجمالي للأسرة في المركز 618 سريراً.
وتابع» كما يتسع مبنى مواقف السيارات التابع للمركز لـ 1950 سيارة، مبينا انه تم اختيار نوعية من الواجهات الخاصة بالمركز تمتاز بالاستدامة والتحمل وبقدرتها على امتصاص الأصوات والضوضاء لضمان راحة المرضى وسيتم تسليم المشروع في ابريل 2019.
وأوضح الحربي بأن الزيارات الميدانية التي يقوم بها بين الحين والآخر أظهرت إحراز تقدم كبير في سير العمل وأن الصحة تعمل على قدم وساق لبناء مستشفيات ومراكز صحية ذات بنية تحتية عالية المستوى لتشكل بذلك نواة لتحقيق الرؤية المستقبلية للبلاد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - الصحة: 34 مقعدًا لابتعاث أطباء بجامعات كندية اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - الحربي: مراكز ذات بنية تحتية عالية المستوى - اليوم الأحد 17-09-2017
التالى قضايا و محاكم كويتيه - الكاميرات الجديدة رصدت 33 ألف مخالفة.. وإبعاد 915 شخصًا اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017