أخبار عاجلة
تركيا.. اندلاع حريق في طائرة خاصة بمطار إسطنبول -
ترامب: أردوغان أصبح "صديقا لي" -

الكويت الان - 500 «بدون» قدموا أوراقهم للحج والمهلة تنتهي السبت المقبل . اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017

الكويت الان - 500 «بدون» قدموا أوراقهم للحج والمهلة تنتهي السبت المقبل . اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017
الكويت الان - 500 «بدون» قدموا أوراقهم للحج والمهلة تنتهي السبت المقبل . اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017

اكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد د. عبدالعزيز الفايز انه ليس بامكان الحجاج البدون السفر الى الديار المقدسة بسياراتهم الخاصة قائلا: حج هؤلاء يتم فقط عن طريق الجو او عن طريق الناقلات، ونحن نطبق الشروط المقررة وابرزها الحصول على تأشيرة، ووجود وثيقة صالحة وغيرهما، وهذه الشروط ليست مقصورة على البدون وحدهم وانما تشمل جميع الجنسيات لافتا الى ان المملكة تولي موسم الحج اهمية كبيرة وكل اجهزتها مستنفرة لخدمة الحجيج.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي تحدث فيه عن تعاون السفارة مع وزارة الاوقاف لتيسير سفر ضيوف الرحمن وضمانة حصولهم على الخدمات المتكاملة.
وحول ارتفاع اسعار حملات الحج الكويتية قال: ليس لنا علاقة بموضوع الاسعار ولا بشؤون الحجاج الكويتيين، فحصة الكويت توزعها وزارة الاوقاف بمعرفتها، ونحن نصدر تأشيرات الوافدين ،لافتا إلى ان السفارة لا تتقاضى اي رسوم ادارية، والى ان ارتفاع الاسعار يمكن ان يعود الى نوعية الخدمات التي تقدمها الحملات. وعن تأشيرات العمرة أوضح ان السفارة اصدرت اكثر من 150 الف تأشيرة عمرة منذ بداية العام الحالي، بخلاف باقي انواع التأشيرات حيث وصل العدد الكلي الى حوالي 250 الف تأشيرة عبر نظام الكتروني سهل ويسير. وبشأن الفترة المتبقية لاصدار تأشيرات حج البدون، قال انها مستمرة حتى يوم السبت المقبل مشيرا ان المعلومات المتوافرة لديه تؤكد ان هناك حوالي 500 من غير محددي الجنسية تقدموا لوزارة الاوقاف ليحجوا هذا العام حتى الان، متوقعا ان يصل العدد الى 1000 كما تم تحديده مسبقا. وأكد السفير الفايز ان المملكة لا تمنع اي حاج او معتمر اذا انطبقت عليه الشروط المطلوبة ومنها جوازات السفر المقروءة آليا حتى يمكن للشخص الدخول عبر المنافذ السعودية.
وردا على سؤال حول تعرض الوافدين الى مساومات مالية من قبل بعض الحملات قال من لديه اعتقاد انه تم التحايل عليه من قبل الحملات فعليه ان يشتكي الى وزارة الاوقاف الكويتية او يذهب الى المخفر لا ان يأتي الى السفارة لان السفارة ليست لديها سلطة على الحملات.
وشدد على ان اصدار تأشيرات الدخول هو حق سيادي للمملكة كما هو معمول به في جميع دول العالم، ونتمنى ألا يعتقد اي شخص او فئة من الفئات في اي مكان ان بامكانه دخول الاراضي السعودية دون توفر الاشتراطات المطلوبة، خاصة ان المنطقة تعيش فترة حرجة ما يجعل كل دول العالم تعمل انطلاقا مما تمليه عليها مصالحها الوطنية والقومية.
من جانب اخر التقى رئيس فريق وزارة الأوقاف في بعثة الحج الكويتية سطام المزين ومسؤول مسار الحج الالكتروني عبدالرحمن المطيري وكيل وزارة الحج والعمرة في السعودية المشرف العام محمد البيجاوي. وقال المزين في تصريح صحافي: تم التباحث حول آلية تسجيل حجاج المقيمين بصورة غير قانونية، والاتفاق على ادخالهم في مسار حجاج الخارج الالكتروني عبر الادخال اليدوي. وأوضح: ان اللقاء كان يهدف الى التسهيل والتيسير على المقيمين بصورة غير قانونية، لا سيما بعد صدور الموافقة الرسمية من قبل المملكة على السماح لهم لأداء مناسك الحج هذا الموسم 1438هـ. من جانبه أكد المطيري عدم وجود أي ملاحظات على مسار الحج الالكتروني السعودي، وانما كان سهلاً، وميسراً ولم تكن هناك أي صعوبات في طريقة استخدامه.
وأضاف: ان البيجاوي أبدى تعاونه اللامحدود من أجل التسهيل على المقيمين بصورة غير قانونية لأداء فريضة الحج، مؤكداً استعداده لحل أي مشاكل أو عراقيل قد تواجههم أثناء عملية التسجيل. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - 500 «بدون» قدموا أوراقهم للحج والمهلة تنتهي السبت المقبل . اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الكويت - الصبيح ترد الصاع صاعين للنواب وتشن حملة تدوير وتجميد في «القوى العاملة» اليوم السبت 16-09-2017
التالى سيلفي وطني