أخبار عاجلة
متفرقات . اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 -

الكويت الان - توقيع عقد تخطيط «جنوب صباح الأحمد السكنية» . اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017

الكويت الان - توقيع عقد تخطيط «جنوب صباح الأحمد السكنية» . اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017
الكويت الان - توقيع عقد تخطيط «جنوب صباح الأحمد السكنية» . اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017

وقعت مؤسسة الرعاية السكنية أمس عقد مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية الجديدة الذي سينطلق على ثلاثة مرتكزات هي توفير بيئة معيشية مستدامة، وبنية تحتية متطورة، واقتصاد متنوع، ويرمي الى تغطية احتياجات 78 ألف أسرة من منتظري الرعاية السكانية.
وقال وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل خلال توقيع العقد أن هذه الخطوة تمثل تأكيدا من قبل الحكومة على جديتها في حل القضية الإسكانية، موضحا أن العقد هو استكمال للمدن الثلاث المنوي تنفيذها توازيا مع خطة الدولة التنموية حيث يتم العمل الآن على تنفيذ مدينة جنوب المطلاع بقدرة إجمالية تغطي أكثر من 28 ألف وحدة سكنية اضافة إلى تخطيط وتصميم مشروع جنوب سعد العبد الله. وبين أن العقد
الذي تم توقيعه أمس مع شركة فوستر العالمية وشركائها تضمن قيام المستشار بجميع الدراسات الفنية والاقتصادية اللازمة مع إعداد المخططات التصميمية والتفصيلية لجميع شبكات الطرق وخدمات البنية التحتية وتحديد القسائم بالضواحي. وأشار إلى ان المدينة الجديدة هي استكمالا لمدينة صباح الأحمد السكنية بمساحة إجمالية تبلغ 61.5 كيلو مترا وتبعد عن العاصمة 80 كيلومترا.
وفيما يتعلق بمساحات القسائم بين أبل، أن المؤسسة لم تحدد حتى الآن مساحاتها لافتا إلى أن الأمر سيتم دراسته من خلال المستشار وربطه بطبيعة المدينة وجغرافيتها وموقعها الذي سيكون مميزا حيث من المتوقع أن توفر 25 ألف وحدة سكنية.
وحول تقديم مشروع جنوب صباح الأحمد على جنوب سعد العبد الله، تحدث أبل قائلا : أن السكنية بدأت فعليا تخطيط وتصميم جنوب سعد العبد الله إلا أن قرار طرحها للتوزيع قبل أو بعد جنوب صباح الأحمد لم يتم اقراره بعد مبينا أن الأمر سيكون وفق ترتيب الأولويات بما يتوافق مع الخطة التنموية وبالتنسيق مع مجلس الامة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الكويت الان - توقيع عقد تخطيط «جنوب صباح الأحمد السكنية» . اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده النهار ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده النهار مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى الكويت الان - ترامب سيستخدم السلاح النووي «في ظروف محددة» . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017