أخبار عاجلة

الكويت الان - احذروا لعبة الخرز المغناطيسية . اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017

الكويت الان - احذروا لعبة الخرز المغناطيسية . اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017
الكويت الان - احذروا لعبة الخرز المغناطيسية . اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017

حذّرت رابطة جراحة الأطفال الكويتية من لعبه الخرز المغناطيسية المنتشرة في أفرع الجمعيات التعاونية ومحال بيع لعب الأطفال. وأعلنت الرابطة أن الإصابات التي تقع بسبب تلك اللعبة في ازدياد حيث وصلت إلى 8 حالات خلال السنة الحالية، منها 4 في الشهر االماضي بينما اقتصرت في العام الماضي على 3 حالات والذي قبله على 4 حالات، داعية أولياء الأمور إلى عدم اقتناء تلك اللعبة لخطورتها الشديده على الأطفال حال ابتلاعها ما ينتج عنه انسدادات معدية ومعوية.
وأشارت إلى إخضاع الأطفال المصابين لجراحات طارئة استدعت في غالبها استئصال جزء من الأمعاء بالإضافة الى ادخال بعض الحالات إلى العناية المركزة، مؤكدا ان الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية حظرت تداول تلك اللعبة بعد حدوث إصابات أدت إلى الوفاة .
وأوضحت الرابطة انه تبين لها منع هذا المنتج في الولايات المتحدة الأميركية وكندا وبعض الدول الاوروبية بعد رصد 7700 حالة لابتلاع الخرز وحدوث إصابات أدت إلى وفيات لدى عدد من الحالات، مؤكدة حرصها على التواصل مع نظيراتها في الدول الصديقة للتباحث حول ازدياد هذه الظاهرة.
وتتكون لعبة الخرز المغناطيسية من أكثر من 200 قطعة مستديرة أو مكعبة صغيرة الحجم من مغناطيس (نيوديميوم) وهو نوع من المغناطيس شدة انجذابه 15 مرة أقوى من المغناطيس العادي ويمكن جمع هذه القطع وتشكيلها بأشكال مختلفة تجذب الأطفال إلى امتلاكها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت الان - احذروا لعبة الخرز المغناطيسية . اليوم الاثنين 14 أغسطس 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده النهار

التالى الكويت اليوم «الإطفاء»: تعاون دولي للحد من «المواد الخطرة»