أخبار عاجلة
هولاند يخرج عن صمته ويحذر ماكرون -
عقل العقل : تسييس الحج مرفوض -
غرق فتاتين في الصين وامتناع شخصين عن مساعدتهما -

اخبار الكويت الان - «التربية» تجدّد تراخيص مدارس عربية وأجنبية - اليوم الاثنين 14-08-2017

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية بالإنابة فهد الغيص الموافقة على تجديد التراخيص الإدارية لبعض المدارس العربية والأجنبية اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل وحتى 31 أغسطس من العام 2020 مع عدم الإخلال بالرسوم الدراسية والمصروفات التي تقرها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالنسبة للمدارس المعنية بفئات ذوي الإعاقة .

وحدد الغيص في 3 قرارات أصدرها بعض المواد في التراخيص المجددة أهمها أن يقتصر الترخيص على نوع الفئة التعليمية الممنوح لها رياض أطفال وإبتدائي وفصول لذوي الاحتياجات الخاصة،«على ألا يجوز إجراء أي إضافات أو تعديلات على المبنى المدرسي أو إضافة أو إلغاء مراحل دراسية أثناء سريان الترخيص إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة».

وشددعلى ضرورة أن «يلتزم المرخص له بالرسوم والمصروفات الدراسية والأجور التي تقرها وزارة التربية ولا يجوز له التعديل عليها بأي شكل كان إلا بعد الحصول على موافقة وزارة التربية أو الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة كل حسب اختصاصه» مبيناً أن «للوزارة الحق في إلغاء الترخيص حال مخالفة المرخص له للأنظمة والقرارات الصادرة عنها».

وأضاف أن «جميع مراسلات الوزارة للمرخص له تودع في الصندوق المخصص له بمقر الإدارة العامة للتعليم الخاص وتعتبر جميع المكاتبات والإنذارات والإعلانات القضائية الموجهة إليه صحيحة ونافذة في حقه وبمثابة إعلان قانوني سليم على أن يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ سريانه وعلى جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه».

ونص القراراً الثاني على تجديد الترخيص الإداري للشركة التعليمية ذاتها ولكن «يقتصر الترخيص على مرحلتي المتوسط والثانوي وفصول لذوي الإحتياجات الخاصة اعتباراً من 1 سبتمبر وحتى 31 أغسطس 2020 .

وفي قرار ثالث، أكد الغيص الموافقة على تجديد الترخيص الممنوح لأحد المستثمرين بفتح مدرسة عربية خاصة ويشمل مراحل الإبتدائي والمتوسط والثانوي بنين فقط بالشروط ذاتها الواردة في القرارين السابقين وأهمها عدم الإخلال بالرسوم الدراسية والمصروفات التي تقرها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة».

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «التربية» تجدّد تراخيص مدارس عربية وأجنبية - اليوم الاثنين 14-08-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الكويت - الصبيح تتعرض إلى قصف نيابي من بوابة «الوافدين» اليوم الثلاثاء 22-08-2017
التالى الكويت الان - وزير التربية: تذليل جميع العقبات قبل بدء العام الدراسي الجديد اليوم الثلاثاء 22-08-2017