أخبار عاجلة

اخبار الكويت الان - «الدرة» تبدأ استقدام العمالة المنزلية من 5 دول آسيوية خلال سبتمبر - اليوم الثلاثاء 18-07-2017

بسام المطيري: في حال عدم التعاقد مع العامل تتكفل الشركة بإرجاعه دون مقابل

صرح رئيس جمعية إشبيلية التعاونية بسام المطيري بأن شركة الدرة للعمالة المنزلية ستبدأ أعمالها خلال شهر سبتمبر المقبل، موضحاً أن الجمعية ستوفر كُل الإمكانيات المتاحة لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية.

وذكر المطيري أنه عقد اجتماعاً فنياً مع مدير العمليات بالشركة أحمد الفارس بحضور أمين سر الجمعية سعد الرشيدي ورئيس اللجنة المالية والإدارية علي العازمي والمدير العام صلاح المطيري، حيث تم تحديد بعض الدول الآسيوية بشكل مبدئي لاستقدام العمالة المنزلية وتشمل الفيلبين، الهند، مدغشقر، نيبال، وسيلان. كما تم الاتفاق على تقديم طلبات الاستقدام إلكترونياً وذلك لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ما يتعلق بالمدة الزمنية لوصول العامل، بين أنها لا تقل عن شهرين منذ بدء تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني، موضحاً أن الكفالة لغاية 6 أشهر أو 3 أشهر حسب الاتفاق والعقد المبرم بين الطرفين.

وأضاف إنه في حال العمالة المرتجعة ستتكفل الشركة بإرجاع العامل دون مقابل مع إمكانية استرجاع المبلغ بشرط عدم مرور أكثر من 6 أشهر.

وأشاد رئيس جمعية إشبيلية التعاونية بهذا المشروع والقائمين عليه وأهدافه لحماية وحفظ الحقوق الإنسانية والاجتماعية للعمالة المنزلية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «الدرة» تبدأ استقدام العمالة المنزلية من 5 دول آسيوية خلال سبتمبر - اليوم الثلاثاء 18-07-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - صباح الخالد يستعرض مع غوتيريس أوجه التعاون القائم بين الكويت والأمم المتحدة<br /> - اليوم السبت 23-09-2017
التالى اخبار الكويت الان - صباح الخالد يستعرض مع غوتيريس أوجه التعاون القائم بين الكويت والأمم المتحدة<br /> - اليوم السبت 23-09-2017