أخبار عاجلة
تفجير انتحاري يستهدف نقطة أمنية في رفح -

اخبار الكويت الان - «هيئة الشباب»: اعتماد 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً . اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017

اخبار الكويت الان - «هيئة الشباب»: اعتماد 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً . اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017
اخبار الكويت الان - «هيئة الشباب»: اعتماد 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً . اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017

(كونا) – اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب الكويتية برئاسة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، الخطة التنفيذية لاستراتيجية الهيئة للسنة المالية 2017/2018 بواقع 34 برنامجا ونشاطا شبابيا متنوعا موجها للشباب في مختلف الأعمال والمجالات.
وقال الوزير الروضان في بيان صحافي صادر عن الهيئة اليوم الثلاثاء، بمناسبة اجتماع مجلس إدارة الهيئة ال11 الذي عقد بمقر وزارة (الشباب) إن الكويت وبفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية تمر بفترة حافلة بالفعاليات والبرامج المقدمة للشباب الكويتيين والعرب خصوصا أن الكويت تستضيف فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017).

 

المعوقات والصعوبات
وأضاف الروضان أن المجلس ناقش أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز التنفيذي للهيئة في المرحلة التأسيسية مؤكدا الحرص على استكمال الخطوات التأسيسية للهيئة بشكل صحيح وتلافي كل الملاحظات والمخالفات التي أبدتها الجهات الرقابية للدولة.
وأوضح أن مجلس الإدارة اطلع أيضا على توصيات مجلس الأمة ولجنة الميزانيات في المجلس ذات الصلة بالعمل الشبابي لتوحيد الجهود بخصوص شؤون الشباب لافتا إلى حرص المجلس على أخذ هذه التوصيات بعين الاعتبار بما فيه تحسين وتطوير العمل الشبابي الكويتي.
وأشار إلى سعي المجلس للوصول إلى الشباب وتطوير الخدمات المقدمة لهم عبر تحسين مستوى دخلهم الاقتصادي وكذلك بيئة الأعمال وتطوير مراكز الشباب بحيث تكون حاضنات أعمال والاهتمام بتدريب الشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم.

 

الأهداف الاستراتيجية

من جانبه أعرب المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في البيان عن الشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة لاعتمادهم الخطة التنفيدية ودعم الجهاز التنفيذي في المرحلة التأسيسية.
وقال المطيري إن هذه البرامج والأنشطة ستعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتمثلة في تنمية الشاب الكويتي وتطوير قدراته من خلال تطوير مرافق الهيئة.
وأفاد بأن مجلس الإدارة اعتمد أيضا المشاريع التي ستنفذها الهيئة المتعلقة باحتفالية (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017) وهي جائزة قائد العمل الإنساني للشباب العربي والأسبوع الثقافي العربي الذي سيقام بالتزامن مع معرض الكتاب الدولي إضافة إلى مهرجان أيام المسرح للشباب العربي.
وذكر أن الهيئة تسعى للوصول إلى كل الشباب في المحافظات الست وتقديم أفضل البرامج والمشاربع لهم بما يسهم في تطوير قدراتهم وتمكينهم لتحقيق تنمية الكويت تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
بدوره قال عضو مجلس إدارة الهيئة عبدالعزيز صادق إن المجلس شدد على ضرورة دعم الخطوات التأسيسية للهيئة من خلال الاطلاع على أبرز المعوقات التي تواجه الجهاز التنفيدي وإيجاد طرق حلها.
وأبدى صادق رضاه وكل أعضاء المجلس عن البرامج المميزة التي ستنفذها الهيئة ضمن احتفالية (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017) التي ستعزز من صورة الكويت في ريادة مجال التنمية الشبابية وفي مقدمتها جائزة قائد العمل الإنساني التي تشجع الأعمال الإنسانية والخيرية في المجتمعات العربية.
وأوضح أن مهرجان أيام المسرح للشباب العربي سيسعى بدوره إلى تقديم أعمال فنية عربية هادفة لجمهور المسرح تحاكي الواقع العربي بشكل جميل ومتجرد ويجذب الشباب الكويتيين والعرب إلى هذا الفن الراقي فضلا عن تبادل التجارب في هذا المجال.
وأشار إلى أن فعالية الأسبوع الثقافي العربي ستعنى بإبراز الحركة الثقافية الشبابية في الوطن العربي.
وقد حضر الاجتماع أيضا نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح وعدد من أعضاء المجلس وهم وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي والوكيل المساعد لشؤون التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري.
كما حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد لشؤون التعاون شيخة العدواني ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية وليد العمار والدكتورة معصومة المطيري والدكتور جاسم الربيعان إضافة إلى أمين سر المجلس فيصل الدويهيس وبعض القيادات في الجهاز التنفيذي للهيئة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - «هيئة الشباب»: اعتماد 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً . اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الكويت الان - سمو الأمير يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بندر بن فهد<br /> - اليوم الخميس 17-08-2017
التالى اخبار الكويت الان - مغردون ينتقدون نتائج القبول في #التطبيقي . اليوم الثلاثاء 01 أغسطس 2017