أخبار عاجلة
واشنطن مصابة "بصدمة عميقة وحزن" -
نصائح لزيادة طول القامة والنمو السليم -
النصر يستعد للشباب وسط غياب 12 لاعب -

اخبار الكويت الان - وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة - اليوم الجمعة 17-02-2017

تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
أعرب وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين عن التقدير لتجربة الكويت في تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وتفعيل مشاركتها في صناعة القرار ودعم حضورها في المحافل الدولية.

وأشاد رئيس الوفد ومدير الشؤون الإدارية والإعلامية في المجلس عزالدين المؤيد في تصريح اليوم في ختام زيارة الوفد إلى الكويت «بالدور الذي تقوم به لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء في تمكين المرأة الكويتية في مختلف المجالات، ودعم كل الجهود المجتمعية لتحقيق المساواة بين الجنسين».

ونوه المؤيد «بالدعم الكبير والحفاوة من قبل لجنة شؤون المرأة برئاسة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح للوفد خلال زيارته للكويت، وحرصها على إطلاع الوفد على مختلف التجارب والخدمات التي تحظى بها المرأة وزيارة العديد من المؤسسات المعنية بتطوير الخدمات المقدمة للمرأة وتحقيق الاستقرار الأسري داخل المجتمع».

وأوضح أن زيارته والوفد المرافق للكويت التي استمرت يومين تندرج في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين قرينة ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ورئيسة لجنة شؤون المرأة الشيخة لطيفة الفهد بالمنامة في يناير عام 2011.

وذكر إن «المسؤولين في لجنة شؤون المرأة قدموا عرضا متكاملا وشرحا وافيا عن تجربة اللجنة في الرد على التقارير الدولية والأممية الخاصة بالمرأة، وكيفية تطوير الخدمات المقدمة للمرأة الكويتية، وبرامج التوعية التي تقدمها اللجنة في مختلف المجالات التي تهم المرأة».

وقال المؤيد إن «الوفد اطلع على تجربة دولة الكويت في مجال محاكم الأسرة»، لافتاً الى «اعتزام البحرين إنشاء محاكم أسرية تنفيذاً لأمر العاهل البحريني في نهاية نوفمبر الماضي بتخصيص مبنى للمحاكم الأسرية يراعي خصوصية القضايا الشرعية الأسرية ويسرع في إجراءاتها».

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الكويت الان - وفد المجلس الأعلى للمرأة في البحرين يشيد بتجربة الكويت في تمكين المرأة - اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الفيليبين تعتقل كويتيا بتهمة الانتماء لـ«داعش»
التالى الكويت - المالية تقاعست عن تحصيل 2.762 مليار دينار اليوم الأحد 23-04-2017