الهند توافق على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد فيروس كورونا

الهند توافق على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد فيروس كورونا
الهند توافق على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد فيروس كورونا

نيودلهي- (د ب ا)- أكدت الهيئة المنظمة للأدوية في الهند الموافقة على استخدام اللقاح الروسي "سبوتنك في" ضد فيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بالفيروس، حيث سجلت اليوم أكثر من 161 ألف حالة إصابة جديدة.

وقال صندوق الثروة السيادي الروسي إن الهيئة العامة المنظمة للأدوية في الهند وافقت على استخدام لقاح سبوتنك في.

وجاء في بيان لصندوق الثروة "الهند الأكثر اكتظاظا بالسكان التي تسجل للحصول على اللقاح الروسي. يبلغ إجمالي عدد سكان 60 دولة يستخدمون اللقاح الروسي 3 مليارات شخص، أي نحو 40% من تعداد سكان العالم".

وكانت مصادر قد قالت أمس الإثنين، إن لجنة خبراء بوكالة الأدوية الحكومية أوصت بمنح الموافقة الطارئة لاستخدام لقاح سبوتنك في.

وقال صندوق الثروة إن خمس شركات للأدوية سوف تصنع اللقاح في الهند، وسيتم إنتاج 850 مليون جرعة سنويا. وقال المدير التنفيذي للصندوق كيريل دميتريف لشبكة "ان دي تي في" الهندية إن جرعات محدودة من اللقاح ستتوفر بحلول نهاية نيسان الجاري.

ويذكر أن الهند قامت بتوزيع أكثر من 108 ملايين جرعة لقاح على سكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الهند توافق على الاستخدام الطارئ للقاح الروسي ضد فيروس كورونا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس