استشاري يوضح سبب الصداع في بداية رمضان وكيفية التخلص منه

المناطق - الرياض

نصح الدكتور سامي جودة، استشاري مخ وأعصاب لتجنب الصداع الذي يلازم الكثير من الصائمين في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، بشرب كمية مناسبة من السوائل والاهتمام بوجبة السحور والنوم لفترة كافية والانتظام في ممارسة الرياضة.

ونوه  جودة، وفقاً لـ “المدينة”، إلى أهمية اتباع نظام غذائي متوازن خلال الشهر الفضيل، بالاعتماد على البروتينات والدهون، إلى جانب كمية مناسبة من الكربوهيدرات والسكريات والنشويات.

وأوضح جودة أن الشعور بالصداع في الأيام الأولى من رمضان يحدث بسبب نقص الجلوكوز بالدم ونقص كمية المياه والسوائل بالجسم.

وأشار إلى أن الصداع الذي يأتي خلال فترات الصيام ويشتد في الفترات الأخيرة من النهار، يحدث بسبب نقصان كمية الجلوكوز إلى درجة لم يعتدها الجسم في الأيام العادية.

أما الصداع الذي يأتي بعد الإفطار فيكون سببه كمية الأطعمة الكثيرة التي تعمل على ضخ كميات من الدم إلى الجهاز الهضمي، ما يتسبب في نقص الدم المتجه إلى خلايا المخ.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، استشاري يوضح سبب الصداع في بداية رمضان وكيفية التخلص منه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق النقرس لا يزيد خطر التعرض لكسور العظام
التالى ابتعد عن التوتر بكل السبل .. يصيبك بأمراض القلب والشرايين