أخبار عاجلة
ميسي مصدوم من تصريحات انيستا -
شرطي فرنسي يقتل ثلاثة أشخاص ثم ينتحر -

تناول الرجال طعامهم منفردين يشكل خطراً علي حياتهم !

تناول الرجال طعامهم منفردين يشكل خطراً علي حياتهم !
تناول الرجال طعامهم منفردين يشكل خطراً علي حياتهم !

رام الله-"القدس" دوت كوم- وجدت دراسة حديثة أن الرجال الذين يأكلون بمفردهم أكثر عرضة للإصابة بـ متلازمة التمثيل الغذائي والبدانة. ووجد الباحثون فى مستشفى إلسان بجامعة دونغ غوك فى العاصمة الكورية الجنوبية سول أن هناك روابط بين تناول الطعام منفرداً وارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول. وبينما كشفت النتائج عن عواقب صحية لكل من الرجال والنساء الذين تناولوا الطعام منفردين، كانت الآثار أكثر شيوعا لدى الرجال.

وشارك في الدراسة 7257 شخصاً بالغين طُلب منهم تحديد عدد المرات التي يأكلون فيها بمفردهم. ووجد الباحثون أن عادات الطعام تشكل تهديدات صحية لأولئك الذين يأكلون وحدهم أكثر من مرتين في اليوم. ووجد العلماء أيضا أن هؤلاء الأفراد أكثر عرضة لتخطي وجبات الطعام.

وأشارت الدراسة أن الرجال الذين يأكلون وحدهم أكثر من مرتين في اليوم هم الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة في منطقة البطن، وعادة ما يكون هؤلاء الرجال غير متزوجين.

وأظهرت الدراسة المنشورة في دورية (Obesity Research & Clinical Practice)، أن الرجال الذين يحضرون طعامهم بأنفسهم أيضا أكثر عرضة بنسبة 64 في المئة لتطوير متلازمة التمثيل الغذائي، -مزيج من الظروف ترفع الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والسمنة-. وفي الوقت نفسه، كانت النساء اللواتي يتناولن الطعام وحدهن بانتظام أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 29 في المائة.

ومتلازمة التمثيل الغذائي metabolic syndrome ترتبط أيضا بخطر أكبر نحو الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية. وقد توصلت الدراسة من النتائج التي أظهرت أن أصغر وأكبر أفراد الأسرة قد يتعرضون للعيش بمفردهم في مرحلة ما من حياتهم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تناول الرجال طعامهم منفردين يشكل خطراً علي حياتهم ! في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق القرفة.. "وقاية فعالة" من أمراض خطيرة
التالى "الفياغرا المغربية" تجذب الأجانب