أخبار عاجلة
الرزاز يؤكد على أهمية دعم .... -
شاب يهدد بالانتحار في اربد.. .... -

أول قُرص علاجي يمكن تتبعه داخل جسم الإنسان عبر الجوال

أول قُرص علاجي يمكن تتبعه داخل جسم الإنسان عبر الجوال
أول قُرص علاجي يمكن تتبعه داخل جسم الإنسان عبر الجوال

تواصل – وكالات

كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن إجازتها استخدام أول قرص علاجي يمكن تتبعه رقميا داخل جسم الإنسان.

ووفقا لـ “بي بي سي عربي” فتحتوي أقراص “أريبيبرازول”، وهي من أدوية الجهاز العصبي المركزي وتستخدم في علاجات انفصام الشخصية أو مرض ثنائية القطب، على جهاز استشعار قابل للهضم يسجل بداية نشاط الدواء بعد ابتلاعه.

وتنقل لاصقة يرتديها المريض هذه المعلومات إلى هاتفه الذكي، كما يمكن إرسال المعلومات إلى الطبيب المعالج في حالة عدم موافقة المريض على استقبالها.

ويأمل الخبراء في أن يفضي ذلك إلى تحسين الالتزام بالأدوية، غير أن الشركة المنتجة للأقراص تقول إن ذلك لم يثبت حتى الآن بالنسبة لمنتجها.

كما تشير الإرشادات الطبية المصاحبة إلى ضرورة عدم تتبع القرص فور ابتلاعه أو أثناء حالة طارئة، نظرا لأن رصد العملية قد يتأخر أو لا يحدث.

ولم تصرح الإدارة الأمريكية لكبار السن الذين يعانون من الاضطرابات العقلية ذات الصلة بالخرف بتناول الأقراص. وينشط جهاز الاستشعار، الذي يصل حجمه إلى ما يعادل حبة الرمل، عندما يتصل مباشرة بسائل المعدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أول قُرص علاجي يمكن تتبعه داخل جسم الإنسان عبر الجوال في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق شركات التكنولوجيا الحيوية تسرع الخطى لتجنيد البكتيريا ضد السرطان - طب
التالى وداعاً للوخز.. [حلول حديثة] لمرضى السكري