أخبار عاجلة
السعوديه محليات تحذيرات من تقلبات جوية -
صحيفة: دمشق وحلفاؤها كسبوا معركة سباق الحدود -
دراسة: فيتامين 'د' يزيد فرص .... -

4 مواد طبيعية تساعد على وقف «العطس» خلال دقائق

4 مواد طبيعية تساعد على وقف «العطس» خلال دقائق
4 مواد طبيعية تساعد على وقف «العطس» خلال دقائق

نشر قبل 1 دقيقة - 8:21 م, 26 ذو الحجة 1438 هـ, 17 سبتمبر 2017 م

تواصل – كالات:

يعد العطس مزعجاً جداً في بعض الأحيان، خصوصاً عندما يكون مستمراً لأكثر من دقيقة، ويعجز الكثيرون عن علاجه ووقفه.

وقدم موقع “onlymyhealth” 4 علاجات طبيعية تساعد في وقف العطس في غضون دقائق:

1- الحمضيات: ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، تحتوي على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات، وهي مضادات أكسدة قوية وتساعد على بناء الجهاز المناعي للجسم، حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية.

2- الزنجبيل: الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التي يعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالي المساعدة على علاج البرد، يتم مزج قطعة من الزنجبيل مع 2 ملعقة كبيرة من العسل ووضعه في الماء الساخن وشربه يومياً قبل النوم للحصول على العلاج الفوري.

3- أوراق التولسي: التولسي نبات هندي له فوائد صحية متعددة، تحتوي أوراق التولسي على خصائص مضادة للجراثيم قوية التي يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة، ويتم ذلك من خلال غلي كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسي وشربه يومياً قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

4- العسل: البرد هو المسؤول الأول عن حالات العطس، والعسل أحد خيارات العلاج الطبيعي للعطس، ويمكن استخدامه كذلك بأمان مع الأطفال، يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة، ومزجها مع الفلفل الأسود، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 4 مواد طبيعية تساعد على وقف «العطس» خلال دقائق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «دار الشفاء» يضم يوسف الصالح إلى «الجراحة العامة» - اخبار صحيه
التالى تعرف على البدائل الصحية لـ«الملح»