أخبار عاجلة
لبنان: الحريري من «الصدمة» إلى «الصحوة» -
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -

علاقة وطيدة بين مشاكل النوم وتلوث الهواء

علاقة وطيدة بين مشاكل النوم وتلوث الهواء
علاقة وطيدة بين مشاكل النوم وتلوث الهواء

تواصل – وكالات:

أظهرت نتائج دراسة بريطانية حديثة، إلى وجود علاقة وطيدة بين مشاكل النوم وتلوث الهواء حيث تكون لياليهم سيئة.

ووجدت الدراسة، أن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق يزيد فيها ثاني أكسيد النيتروجين عن النسب الاعتيادية، يتعرضون لحرمان من النوم بنسبة تصل إلى 60 بالمئة أكثر من الذين يعيشون في مناطق ذات مستويات تلوث أقل نقلاً عن موقع ‘‘العربية نت‘‘.

وتشير الدراسة، التي شملت 1863 شخصاً، إلى أن تأثير تلوث الهواء على الجهاز التنفسي والجهاز العصبي المركزي، ينعكس في نهاية المطاف على النوم.

وقالت مارثا بيلينغز، الأستاذة المساعدة في الطب بجامعة واشنطن، والباحثة الرئيسية في الدراسة: “إن الدراسات السابقة، أظهرت أن تلوث الهواء يؤثر على صحة القلب ويؤثر على التنفس ووظائف الرئة، ولكن لم يكن يُعرف الكثير عما إذا كان تلوث الهواء يؤثر على النوم”.

وأضافت: كان الأمر يدور حول اهتياج الأنف والجيوب الأنفية والجزء الخلفي من الحلق نتيجة استنشاق الملوثات، وهو ما سبب اضطرابات النوم.

ينصح الباحثون، بشأن تقليل التلوث داخل المنازل باستخدام منقيات الهواء، والحفاظ على الرطوبة بين 30 و50 في المئة، وعدم استخدم العطور الاصطناعية، والمحافظة على نظافة الأرضيات، وعدم التدخين داخل البيوت.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن علاقة وطيدة بين مشاكل النوم وتلوث الهواء في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري تواصل ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تواصل مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هل تعاني من الاستيقاظ في الليل كثيراً؟.. إليك الحل
التالى هل تعاني من الاستيقاظ في الليل كثيراً؟.. إليك الحل