أخبار عاجلة
لبنان: الحريري من «الصدمة» إلى «الصحوة» -
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -

لقاح جديد قد يحمي من هذا المرض الجنسي

لقاح جديد قد يحمي من هذا المرض الجنسي
لقاح جديد قد يحمي من هذا المرض الجنسي

رام الله-"القدس" دوت كوم- يشير العلماء في نيوزيلندا الى أنه تمّ للمرة الأولى تثبيت قدرة لقاح على حماية الناس ضدّ مرض السيلان الذي تنتقل عدواه بواسطة الاتصال الجنسي.

وكان هناك بعض المخاوف التي تشير الى أن مرض السيلان أصبح غير قابل للعلاج وأن المضادات الحيوية لم تعد فعالة في حال إصابة المرء به.

ورأت منظمة الصحة العالمية أن تطوير هذا اللقاح أمر حيوي في وقف انتشار نوع جديد من هذا المرض، ينتقل بواسطة الجنس الفموي، كانت المنظمة سبق وحذّرت منه.

وأظهرت دراسة أجريت على 15 شخصا في عمر الشباب، نشرت في مجلة لانسيت، أن الإصابات قد انخفضت الى نحو الثلث.

وقد أعطي اللقاح، الذي تم تطويره بداية لوقف تفشي التهاب السحايا B، لنحو مليون مراهق في نيوزيلندا بين عامي 2004 و 2006.

وقام باحثون في جامعة أوكلاند بتحليل البيانات من عيادات الصحة الجنسية، ووجدوا أن حالات السيلان قد انخفضت بنسبة 31 في المئة في حالات التلقيح.

وقالت الدكتورة هيلين بيتوسيس-هاريس، إحدى الباحثات: "هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها اللقاح أي حماية ضد السيلان"، لافتة الى النتائج الحالية يمكن أن تساعد على تطوير اللقاحات المستقبلية.

ويشار الى أن البكتيريا التي تسبب الإصابة بمرض السحايا، قريبة من تلك التي تسبب مرض السيلان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن لقاح جديد قد يحمي من هذا المرض الجنسي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى تعرف على البدائل الصحية لـ«الملح»