أخبار عاجلة
الكشف عن ساعة Leap Ware الجديدة في مؤتمر acer -

«الصحة:» 2000 مصاب بالفشل الكلوي في الكويت ومرض السكر هو المسؤول الأول عن نصفهم <br /> - طب وصحة

«الصحة:» 2000 مصاب بالفشل الكلوي في الكويت ومرض السكر هو المسؤول الأول عن نصفهم <br /> - طب وصحة
«الصحة:» 2000 مصاب بالفشل الكلوي في الكويت ومرض السكر هو المسؤول الأول عن نصفهم <br /> - طب وصحة
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
أكد رئيس قسم أمراض وزراعة الكلي بمركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء وعضو اللجنة الخليجيه لزراعة الأعضاء الدكتور تركي العتيبي أن أعداد مرضى الفشل الكلوي في الكويت يصل إلى 2000 مريض، مبينا ان هذه آخر احصائية اجريت خلال العام الماضي، لافتا أن مرض السكري يعد المسؤول الأول عن 50 في المئة من أعداد المصابين بالفشل الكلوي في البلاد.

وفي تصريح بمناسبة تنظيم المؤتمر الخليجي الثالث للكلي وزراعة الاعضاء والذي ستنطلق فعالياته يوم الخميس القادم برعاية وزير الصحة الدكتور جمال الحربي، قال العتيبي ان مصابي الفشل الكلوي يتلقون علاجهم من خلال 9 مراكز لغسيل الكلي الموجودة والمنتشرة في كافة محافظات الكويت، مبينا انه تم إجراء 77 عملية نقل و زراعة للكلى بمركز حامد العيسي خلال عام 2016.

وأشار إلى إجراء 81 عملية نقل وزراعه للكلي خلال العام 2015، بالاضافة الى استقبال المركز لعدد 101 مريض من الوافدين و الكويتيين الذين أجروا عمليات زراعة في الخارج.

واكد العتيبي ان الكويت تعد من الدول الرائدة في مجال زراعة الأعضاء بالمنطقة منذ استحداث برنامج زراعة الكلى عام 1979، و الذي تم تطويره لاحقا عبر انشاء مركز حامد العيسى لزراعة الاعضاء في عام 1986.

وفي ما يخص المؤتمر، أوضح أنه يقام بالتعاون مع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ويحظى باهتمام صحي عالمي وعربي وخليجي كبير ويعد أكبر حدث ف مجال أمراض الكلى وزراعة الاعضاء في الكويت منذ 10 اعوام، مشيرا الى ان عدد المشاركين بلغ 900 مشارك حتى الان منهم 200 مشارك من خارج الكويت و700 مشارك من داخل الكويت.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الصحة:» 2000 مصاب بالفشل الكلوي في الكويت ومرض السكر هو المسؤول الأول عن نصفهم <br /> - طب وصحة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بريطانيا تطلق برنامجا جديدا يكشف مرض السرطان في 28 يوماً