اخبار الخليج - تنظمه مؤسسة إنجاز البحرين.. 1852 طالباً في جامعة البحرين يشاركون في برنامج «كيف أبدأ؟»

شارك 1852 طالباً وطالبة في جامعة البحرين في برنامج «كيف أبدأ؟ عزز فرصتك التوظيفية»، الذي تنظمه مؤسسة إنجاز البحرين بالتعاون مع الجامعة.

وقالت رئيسة لجنة إنجاز البحرين في الجامعة الدكتورة إسراء أحمد ولي: «إن البرنامج الذي بدأ منذ شهر فبراير - مع بدء انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) - واستمر حتى شهر يونيو الماضي، تم عن بُعد بمشاركة طلبة جامعة البحرين من مختلف كلياتها، بالإضافة إلى مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة.

وأوضحت د. ولي بأن البرنامج يلبي احتياجات متنوعة للطلبة، من خلال توفير المفاهيم الأساسية المتعلقة بالأعمال التجارية والاقتصادية، واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الجهوزية للعمل. مشيرة إلى أن الطالب بعد اجتياز البرنامج يكون مؤهلاً لكتابة السيرة الذاتية باحترافية، ومدركاً لأهمية الإعداد للمقابلة الوظيفية، ومن ثم تأديتها بما يكفل له تحقيق أهدافه. كما تعرف الطلبة خطوات الإعداد للتدريب العملي، والحصول على التدريب المناسب.

وأضافت «إن البرنامج مقسم على ثلاث جلسات، الأولى مخصصة لكتابة السيرة الذاتية، وتغطي هذه الجلسة موضوع كتابة السيرة الذاتية، ورسائل التقدم للوظيفية، وتتضمن نصائح تساعد الطلبة في كتابة سيرهم الذاتية التي تتميز بتأثيرها القوي في أصحاب الأعمال، كما تُعرفهم كيفية التعامل مع المشاكل التي قد تنشأ عند إعداد مثل هذه الوثائق».

وأشارت د. ولي إلى أن الجلسة الثانية خُصِّصَت لكيفية إجراء المقابلات الوظيفية، حيث ركزت على فنون ومهارات إجراء المقابلات الوظيفية، وذلك من خلال القيام بعدة أنشطة تنمي مهارات وسلوكيات أساسية، من شأنها أن تساعد الطلبة في الإعداد لخوض تجربة المقابلات الوظيفية، إذ تترك الانطباع الأخير الجيد، وتزيد من فرص الحصول على الوظيفة، في خضم وجود المنافسة القوية والمتزايدة على الوظائف في سوق العمل.

وخصصت الجلسة الثالثة والأخيرة لفترة التدريب العملي، حيث ركزت على كيفية الإعداد لهذه الفترة، وكيفية التعامل مع مسؤوليات العمل، كما وُجِّهَ الطلبة لاختيار فرص التدريب العملي المناسبة، والاستفادة بأكبر قدر ممكن من التدريب، بما يتناسب مع الأهداف الوظيفية.

و»إنجازالبحرين»مؤسسة غير ربحية، بدأت في خدمة المجتمع منذ عام 2005م، كجزء من المؤسسة العالمية (Junior Achievement)، وتهدف إلى إلهام الشباب البحريني وإعدادهم لمستقبل اقتصادي وتجاري ناجح.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - تنظمه مؤسسة إنجاز البحرين.. 1852 طالباً في جامعة البحرين يشاركون في برنامج «كيف أبدأ؟» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق «الأحوال المدنية» تُبيِّن الإجراء المطلوب في حالة مضي موعد تجديد الهوية الوطنية
التالى اخبار الخليج - «النيابة»: اخلاء سبيل المتهم بإهانة الصحابة الكرام ومنعه من السفر وإحالته للمحكمة