الاخبار الان فاعلية سلاح المدفعية الجنوبيِّة ودورها في حسم معارك #الضـالع

الاخبار الان فاعلية سلاح المدفعية الجنوبيِّة ودورها في حسم معارك #الضـالع
الاخبار الان فاعلية سلاح المدفعية الجنوبيِّة ودورها في حسم معارك #الضـالع

من هُنا تكمن أهميّة سلاح المدفعية الجنوبيِّة، كأهم أسلحة الدعم في المعركة التي توفر التغطية النيرانية كعامل مساعد لنجاح تقدم المشاة والمدرعات اللذين يعتبران أسلحة القتال الرئيسيّة في المعركة وعصبها.

 

وغالبًا ما يقوم سلاح المدفعية الجنوبيِّة في الضالع باستخدام المدافع الهاوتزر D-30 الروسية عيار 122ملم في ضرب تجمعات ومواقع مليشيات الحوثي شمال وغرب مديرية قعطبة كما حدث في معارك الامس.

 

العميد الركن مدفعي/ محمد قاسم الزُبيدي، قائد سلاح المدفعية والصواريخ في القوات المسلحة الجنوبيِّة بالضالع قال : إنّ المدافع الهاوتزر D-30 الروسية عيار 122 ملم سلاح متميز في إمكانياته وفعال ضمن تصنيفه، كما أنّه يعتبر من أفضل أسلحة مدفعية الميدان في العالم".

 

ويضيف " هذا النوع من المدافع يتميز بخفة الحركة والقدرة على الضرب في جميع الاتجاهات وهو ذو دقة عالية في إصابة الأهداف بكفاءة عالية من دون أعطال في جميع الأجواء والأراضي وقد حقق نجاحات ملموسة في معارك حرب 2015م ومعارك شمال وغرب قعطبة في تقديم الاسناد الناري لتشكيلات ووحدات قواتنا المسلحة ".

 

#معركة_قطع_النفس

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الاخبار الان فاعلية سلاح المدفعية الجنوبيِّة ودورها في حسم معارك #الضـالع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الامين برس

السابق الاخبار الان سفير #اليمن ببريطانيا: بعد هزيمته ب#الضـالع #الحـوثي يحتاج إلى قرار حاسم
التالى الاخبار الان بحضور شيخ والوالي .. الإنتقالي الجنوبي يعقد لقاءاً تشاورياً مع نخبة من أكاديمي جامعة عدن.