السيسي: أمن الإمارات والسعودية من أمن مصر

السيسي: أمن الإمارات والسعودية من أمن مصر
السيسي: أمن الإمارات والسعودية من أمن مصر

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، خلال استقباله ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن التضامن الكامل مع الإمارات والسعودية في التصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين، مشدداً على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن مباحثات السيسي وولي عهد أبوظبي، تناولت استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض 4 سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتا ضخ بترول في المملكة العربية السعودية.

وأكد الرئيس المصري حرصه على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات.

وأكد الشيخ محمد بن زايد أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين البلدين ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن المنطقة وشعوبها، مشيداً بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتطرق الجانبان إلى عدد من الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية. وأعربا عن دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشددين على أولوية دعم سيادة الدولة الوطنية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها وحماية مقدرات شعوبها.

كما شدد الجانبان على ما تمثله العلاقات المصرية الإماراتية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب، والإشادة بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين وحرصهما على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك في شتى المجالات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، السيسي: أمن الإمارات والسعودية من أمن مصر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق الاخبار الان بحضور شيخ والوالي .. الإنتقالي الجنوبي يعقد لقاءاً تشاورياً مع نخبة من أكاديمي جامعة عدن.
التالى اخبار الخليج - مصطفى محمد علي خلفان في ذمة الله