اخبار الخليج - بالصور.. هيئة البحرين للسياحة والمعارض تخرج 185 مرشد سياحي بالتعاون مع UNWTO وتمكين

بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عقدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل تكريمي لـ85 متدربًا ممن أتموا برنامج الهيئة لتدريب المرشدين السياحيين بنجاح، وتمت مراسم حفل التخرج صباح يوم الأثنين الموافق 14 يناير في قاعة المؤتمرات بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتعد هذه الدفعة الثانية من المرشدين السياحيين الذين أنهوا برنامج التدريب المكثف الذي نظمته الهيئة بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين) ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO)، ومؤسسة اتحاد ثيمس للتدريب بالإضافة إلى الاتحاد العالمي لرابطات المرشدين السياحيين (WTFGA).

من جهته قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: «تصب هذه المبادرة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) والاتحاد العالمي لرابطات المرشدين السياحيين (WTFGA) في تحقيق مساعي الهيئة لزيادة عدد المرشدين السياحين بالمملكة، ليبلغ عددهم 185 مرشد سياحي من أجل مواكبة احتياجات القطاع. وبواسطة المرشدين السياحيين من ذوي الكفاءة نسعى للترويج للبحرين كوجهة السياحة المثالية واستقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف سعادته قائلاً:» فضلاً عن ذلك فإن تدريب المرشدين السياحيين في المملكة يأتي في إطار استراتيجية الهيئة الشامل والهادفة لتطوير القطاع السياحي وتنميته تحت مظلة «بلدنا، بلدكم»، والتي تسهم في الارتقاء باقتصاد الممكلة وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030».

واشتمل البرنامج على التدريب العملي والنظري للمشاركين، وكذلك تم تخصيص الأسبوع النهائي لاختيار أفضل المرشحين ليؤدوا دور المدربين لباقي المشاركين من أجل إعدادهم للتوجيه ومنحهم المهارات القيادية والمعلومات اللازمة لتدريب المتقدمين والموظفين الجدد في هيئة البحرين للسياحة والمعارض. وقد نتج عن البرنامج تخريج 85 مرشد سياحي مرخص من أصل 93 متقدم وإعداد 14 من خريجي البرنامج ليكونوا مدربين.

بهذه المناسبة علق هشام الساكن، مدير إدارة المرافق والخدمات السياحية في الهيئة قائلاً: «من خلال هذه المبادرة نسعى لزيادة عدد المرشدين السياحيين المؤهلين لمواكبة الطلب المتزايد في القطاع السياحي. كما نهدف للاستفادة من خبرات المرشدين السياحين عالميين المستوى والتنسيق مع مختلف الهيئات المحلبة والعالمية المعنية في سبيل استقطاب السياح من حول أنحاء العالم،للتعزيز من تجربة السياح القادمين إلى المملكة وتمديد فترة إقامتهم بما يصب في الارتقاء بالقطاع السياحي في المملكة».

تحرص الهيئة على تقوية العلاقات على المستويين المحلي والعالمي توظيف الخبرات العالمية، من أجل إطلاق المبادرات التي تسهم في تطوير قطاع السياحة في المملكة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار الخليج - بالصور.. هيئة البحرين للسياحة والمعارض تخرج 185 مرشد سياحي بالتعاون مع UNWTO وتمكين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام

السابق الإطار ذو مقاومة الدوران العالية يؤدي إلى إرتفاع استهلاك وقود السيارة
التالى اخبار الخليج - جمارك المطار تلقي القبض على مسافر بحوزته مادة الشبو المخدرة