توجان البخيتي: لا دخل لي في مواقف والدي وهذه رسالتي لنساء اليمن

توجان البخيتي: لا دخل لي في مواقف والدي وهذه رسالتي لنساء اليمن
توجان البخيتي: لا دخل لي في مواقف والدي وهذه رسالتي لنساء اليمن

│الخبر | خاص

أكدت توجان البخيتي، أنها لا علاقة لها بمواقف والدها، الكاتب والسياسي علي البخيتي، وذلك بعد الجدل الذي حدث عقب ظهورها في مقطع فيديو سابق.
وأوضحت في مقطع فيديو نشرته مساء السبت في صفحتها على فيس بوك، أنها تتعرض لهجوم كبير أكثر من بقية الفتيات، ربما بسبب اختلاف الكثير من المتابعين سياسيا مع والدها “علي البخيتي”.
وأضافت توجان البخيتي ذات الـ ١٦ عاماً: “من الغباء أن تحاسبوني على أشياء لم أقم بها، أبي له مواقفه السياسية، وأنا أختلف معه في نقاط كثيرة، ومن يريد أن ينتقده فليذهب إلى صفحته، وأنا انتقدوني على الأشياء التي أقدمها، لا تلك التي يقدمها أبي”.
ووجهت رسالة للمرأة والفتيات في ، طالبتهن فيها بالدفاع عن حقوقهن، وألا يصدقن الرجال، لأنهم – حسب قولها – يريدون الساحة خالية لهم.
وشددت على أن حقوق المرأة لا تعادي الدين، ولا تتعدى على حقوق الرجل، كما أنها ليست سبيلا للإلحاد.
وخاطبت توجان البخيتي فتيات اليمن قائلة: “سواءً كنتي محجبة أو منقبة، أو بدون حجاب، لا تلتفتي للمجتمع ضعي لكي هدف، واسعي لتحقيقه، أما المجتمع فإنه لن يقبل بظهور المرأة، كما أنه يرفض أن يكون لها كيان، فنحن نعيش في مجتمع ذكوري”.
وردت على منتقديها بسبب ظهورها بدون حجاب، مؤكدة أن هذه حرية شخصية، وأن ذلك ليس مبررا للشتم، مشيرة إلى أن المشكلة تكمن في المجتمع الذكوري وليس في الحجاب، وأن هناك من يرفض فكرة ظهور البنت في فيديو بث مباشر من حيث المبدأ.
وقالت إن المرأة قديما كانت تتمتع بحرية أكثر من الآن، وأنه خلال الفترة التي أعقبت ثورة 1962، وبسبب المد الوهابي والإخواني، بدأ التشدد والتضييق على حقوق المرأة، والآن أصبح هناك جماعة الحوثي التي صارت أكثر تشددا تجاه المرأة.

│المصدر - الخبر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توجان البخيتي: لا دخل لي في مواقف والدي وهذه رسالتي لنساء اليمن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الخبر

السابق اخبار الخليج - إدارة الاصلاح: مشيمع رفض الخروج لموعد طبي ولم يوقع على إقرار بالامتناع
التالى منسوبو الدوريات الأمنية بتبوك يحتفلون بترقية "العيادي" و "الماضي"