اخبار العراق صحيفة: إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي

اخبار العراق صحيفة: إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي
اخبار العراق صحيفة: إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي
السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الاحد، ان إغلاق مفوضية الانتخابات تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها الرسمي وتابعته السومرية نيوز، ان "مفوضية الانتخابات واجهت اتهامات بعدم الحيادية لتسجيلها حزب الدعوة ضمن قائمة نوري المالكي، من دون قرار الهيئة القيادية للحزب التي تمثل مصدر القرار فيه"، مبينة ان "انسحاب الدعوة سيمنح أعضاء الحزب حرية الدخول إلى الانتخابات كمستقلين وضمن ائتلافي دولة القانون للمالكي والنصر والإصلاح الذي يتزعمه العبادي".



واضافت الصحيفة ان "إغلاق المفوضية باب تسجيل التحالفات سيشكل العائق الأخير أمام انضمام عدد من القوى السياسية والأحزاب إلى قائمة العبادي"، مشيرة الى ان "خيارات تحالف العبادي في قائمة انتخابية واحدة مع الحشد الشعبي أُغلقت لمصلحة ترشحه في قائمة مستقلة".

يذكر ان ائتلاف النصر الذي يترأسه رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وائتلاف الفتح الذي يترأسه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ويضم المجلس الاعلى برئاسة همام حمودي اضافة الى كتل اخرى، تحالفا مساء امس، ضمن ائتلاف نصر العراق، لخوض الانتخابات المقبلة.

فيما اكد ائتلاف نصر العراق برئاسة حيدر العبادي، امس السبت، العزم على تصحيح مسار العملية السياسية ومحاربة الفساد، مشيرا الى انه منفتح على كافة القوى الوطنية الخيرة من كل التوجهات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار العراق صحيفة: إغلاق المفوضية تسجيل التحالفات سيشكل عائقا أمام انضمام قوى سياسية لقائمة العبادي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السومرية نيوز

السابق مدير جامعة تبوك يزور الكلية الجامعية بمحافظة حقل
التالى عصيان مدني ضد المليشيات بصنعاء تزامنا مع أربعينية «صالح»