أخبار عاجلة
إلغاء التأشيرات بين الكويت وكازاخستان قريباً -

اخبار العراق تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك

اخبار العراق تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك
اخبار العراق تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك
السومرية نيوز/ كركوك
اكدت الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق، الجمعة، وجود تطابق في وجهات النظر بينها وامين عام مظمة بدر هادي العامري بشأن مستقبل كركوك، مشيرة الى أن التركمان مستعدون للتفاوض وايجاد التوافق الوطني بين مكونات المحافظة.

وقال بيان للهيئة تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن اعضاء الهيئة التنسيقية العليا لتركمان العراق "التقوا العامري في مكتبه وسلموا له نظرة التركمان ومشروعهم لادارة كركوك وقضاء الطوز ومناطق مختلفة اخرى"، مؤكدة أن "هناك تطابق في وجهات النظر بين التنسيقية والعامري، كما أن الاجتماع مهم وازال بعض الغموض الذي كان يراود الهيئة".



وأضافت الهيئة، أن "العامري رفض بشكل قاطع بأن يكون هناك توافق ومشروع مسبق لكركوك مع المكونات"، لافتة الى أننا "بانتظار المشروع ووجهات النظر التركمانية والعربية والكردية لادارة كركوك وتطبيق الشراكة النموذجية بين المكونات وفق ما طرحه في حينه الراحل مام جلال الطالباني".

وتابعت، أنه تم "تقديم مشروع للعامري يتضمن أن التركمان وممثليهم يعلنون جهوزيتهم للتفاوض وايجاد التوافق الوطني بين مكونات كركوك، وسيكونون إيجابيين من اجل ان يعم الامن والاستقرار والادارة المشتركة وتوزيع المناصب في كركوك".

وكان النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر البياتي أكد، في (19 تشرين الأول 2017)، ان مستقبل كركوك وادارتها وانتخاباتها مرهونة بايمان الكرد والعرب والتركمان والمسيحين بالديمقراطية وقبول الطرف الاخر.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار العراق تنسيقية تركمان العراق تؤكد تطابق رؤاها مع بدر بشأن مستقبل كركوك ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : السومرية نيوز

السابق وزير سابق يطالب بإغلاق المساجد في عدن
التالى اخبار العراق سرايا السلام تهدد امريكا واسرائيل: نيران المقتدى التي...