أخبار عاجلة

لسانها ورّطها

لسانها ورّطها
لسانها ورّطها

هناك فرق بين «خفة الدم» و«تخفيف الدم»، فالثانية قد تؤدي بصاحبها إلى مأزق إن لم يتقنها، أو إن لم يعرف حدودها، وهو ما حدث لمطربة شهيرة أوقعها لسانها مرتين في مشاكل، مرة مع تونس، ومرة مع بلدها مصر، حين حاولت تخفيف الدم مع الجمهور، فأساءت من حيث لا تقصد إلى البلدين، ولكن حين يتعلق الأمر بأوطان تصبح المزحة ثقيلة، حتى وإن لم تكن مقصودة.
بعض الفنانين يتمتعون ببديهة عالية، ومثال على ذلك أم كلثوم، التي اشتهرت ببديهتها، ومنهم عبدالحسين عبدالرضا، ومنهم عادل إمام، وغيرهم، فيروى أن أم كلثوم زارها رجل ثري، وراح يتحدث عن سيارته الفاخرة، فقال إنه ورثها عن أبيه بعد وفاته، وكان أبوه قد ورثها بدوره عن عمه، الذي توفي بعد شرائها بشهر واحد، فقالت له «يا سلام العربية دي زي الدنيا تمام»، قال لها: ليه؟ فأجابته «كل من عليها فان».
يروي الممثل عادل إمام عن لقاء جمعه بشخصية سياسية دكتاتورية، كان حاكماً لبلده، فقال له الدكتاتور إن لك شعبية كبيرة في بلدنا، فأجابه الممثل: «يعني إذا رشحت نفسي للرئاسة سأفوز عليك». يومها لم يضحك السياسي، ولكن ضحك نجلاه فزال القلق عن عادل إمام. ربما كانت مزحة ثقيلة على دكتاتور لا يقبل أحداً يترشح معه، حتى ولو بالمزاح، ولكنها عدّت على خير.
يروي لي أحد الأصدقاء أن ممثلاً كوميدياً، كان طالباً حينها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان معهم طالب من دولة أخرى، وقد رسب الطالب في السنة الأولى، وجلس يبكي ويقول «ماذا سأقول لأهلي؟»، فرد عليه زميله، الذي أصبح لاحقاً ممثلاً كوميدياً شهيراً: «قل لهم إنك كنت تدرس سنة كورس لهجة محلية».
الشاعر الأخطل الصغير، بشارة الخوري، كان قد تقدّم بالسن، ومعروف عنه دقة مواعيده بالثانية. يومها تواعدت معه مجموعة من الطالبات لزيارته في منزله، وتأخرنّ خمس دقائق عن الموعد، وحين وصلن اعتذرن له عن خمس دقائق التأخير، فنظر إلى جمالهن وشبابهن، ثم قال: «بل تأخرتن خمسين عاماً».
كل هؤلاء وغيرهم، نجوا من النكات التي أطلقوها، إلا هذه المطربة وقعت في شرّ نكاتها، وقامت الدنيا على رأسها، بدءاً من إيقافها عن الغناء، مروراً بطلب ملحن أغنيتها بسحبها، وصولاً إلى محاكمتها في ديسمبر المقبل. ولكن السؤال: لقد مر على زلة لسانها حوالي العام، من الذي أيقظ هذه الزلة الآن؟

عدنان فرزات

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لسانها ورّطها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

التالى أمين تبوك: لامشاريع متعثرة.. والعمل جاري لتحرير طريق الملك فهد