أخبار عاجلة

التشكيل الوزاري

التشكيل الوزاري
التشكيل الوزاري

يمضي من الزمن ٢١ يوماً، وما زلنا بانتظار التشكيل الوزاري الجديد. وهنا أستفسر عن مكان المرأة في هذا التشكيل، هل ستبقى عدداً واحداً، كما هي حالها في التشكيلات الوزارية السابقة، أم ستنال حقها في القيادة الحكومية، وتتبوأ أكثر من حقيبة وزارية، كالتعليم والتخطيط والشؤون والإسكان والأشغال والطاقة؟
تطلعات نسائية بالوصول إلى المراكز القيادية وإشراكها في صنع القرار، بعد أن قامت بالفعل بتوثيق سيرة المرأة في البلاد في المحافل الدولية والمحلية، لتختم طلباتها بأن تشارك في صنع القرار والتمكين السياسي، وان يكون لها أكثر من مقعد في وزارات الحكومة.
لقد كان مركز المرأة في البلاد مرموقاً وما زال، كونها تحوي ثروة علمية، ثقافية، اجتماعية وعملية، وتقف بجانب شقيقها الذكر، فلا ننسى دور النساء في أسرنا ومجتمعاتنا ومؤسساتنا الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، ودورهن الرائد في المحافل الدولية، فهناك أسماء لامعة لا تعد ولا تحصى في سماء الكويت تستحق المشاركة الفاعلة.
لنعد النظر في دور المرأة ومسيرتها منذ الستينات، وهي تطالب بتمكينها لممارسة حقوقها بعدالة ومساواة، بعد ان انتزعت حقوقها المدنية، الاقتصادية والسياسية من بعد تسجيل حضورها في كل بلاد العالم، لتثبت انها بالفعل لها الحق بعد مسير طويل وعسير، انها تستحق بالفعل، وعندما نالت ما تستحقه بارك لها الجميع في ذلك.
اكتسبت الإناث الكويتيات نفس النشأة والتوعية العامة بكل جوانبهما، وأعطين نفس التعليم والأعمال، ولم تفرق بينها وبين الرجل، فهما يمارسان كل الاعمال، واحيانا تتفوق عليه بتحملها وصبرها وإدارتها لأمور بيتها، والعديد من الميزات التي لا تمنعها من ممارسة دورها الطبيعي في الحكومة، بل تدفعها أكثر ميزة.. وأثبتت دراسات أن المرأة أكثر تطلعا للمستقبل.
وردا على من يختلف معنا بأن هناك فروقات بين الجنسين، فهي فكرة لا محل لها من الصحة، فإذا كانت الطبيعة الذكورية بينهما ليست متكافئة كما يرى البعض، في انهما مختلفان في قدراتهما العملية والعلمية وقوتهما البدنية، فهناك رجل قادر وناجح، وهناك آخر لا يستطيع فعل شيء، وهذا يقودنا الى ان مبدأ التوازن والتساوي بين أفراد الجنس الواحد منعدم، فكيف بين الجنسين.
لنجعل للمرأة دوراً مهماً في التشكيل الوزاري الجديد عقب مخاض عسير.
فما هو نصيب المرأة من التشكيل الوزاري الحالي؟!

عذراء الرفاعي
[email protected]

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، التشكيل الوزاري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

التالى أمين تبوك: لامشاريع متعثرة.. والعمل جاري لتحرير طريق الملك فهد