أخبار عاجلة
روسيا ترجح تقليص قوتها العسكرية في سوريا -
خادم الحرمين يتسلم رسالة من أمير الكويت -

اخبار الخليج - مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن

اخبار الخليج - مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن
اخبار الخليج - مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن

استقبل سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية في مكتبة بالديوان العام للوزارة، اليوم، السيد جوناثان غرانوف المحاضر الدولي ومدير معهد الأمن العالمي بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء، رحب سعادته بالسيد غرانوف مشيدًا بمحاضراته القيمة بما في ذلك تلك المتعلقة بثقافة عدم انتشار الاسلحة النووية في العالم، مؤكدًا أن تلك المحاضرات تسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا أن جهود السيد غرانوف مشهودة في هذا المجال وتساهم في زيادة الوعي الدولي بشأن خطر الأسلحة النووية، منوهًا بالجهود التي يبذلها معهد الأمن العالمي في واشنطن.

وأكد مساعد وزير الخارجية دعم مملكة البحرين للأمن والسلم الدوليين، منوهًا إلى موقف مملكة البحرين الثابت ودعوتها للمجتمع الدولي بضرورة جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية ومن أسلحة الدمار الشامل وذلك طبقاً لقرار العام ١٩٩٥ حول الشرق الأوسط وللوثيقة الختامية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لعام ٢٠١٠. ومؤكدًا كذلك على ضرورة التعاون بكل شفافية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ((IAEA)) موضحًا أن مواجهة مخاطر التسلح النووي أمر حيوي لحماية الأمن والسلامة في العالم والجهود الدولية الرامية لتحقيق التنمية واحترام حقوق الإنسان لاسيما الحق في الحياة والحق في العيش في بيئة آمنة.

من جانبه، أشاد السيد غرانوف بالجهود التي تبذلها وزارة الخارجية ومساهمتها في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، منوهًا بدور مملكة البحرين ومساهمتها الدولية الفعالة في المؤتمرات والاجتماعات الاقليمية والدولية التي تهدف إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، ومساندة الجهود الدولية الخاصة بنزع السلاح واحترام مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة، مشيداً بمواقف مملكة البحرين في هذا الخصوص.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - المحرق تتضامن مع بوري ضد الإرهاب والأيادي الإجرامية
التالى إدارة نشاط الطالبات تنظم زيارة لطالبات مدارس حالة عمار للمعرض الدائم للجمرك