أخبار عاجلة
زيمبابوي.. خليفة موغابي إلى سدة الحكم اليوم -
منانجاجوا يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي.. اليوم -
إطلاق نظام التوثيق بالبصمة لمنسوبي صحة جازان -
آخر التطورات العسكرية الطارئة في نهم (تفاصيل) -

اخبار العراق نائب يدعو لاعتبار مدينتي دربنديخان وكلار منكوبتين

اخبار العراق نائب يدعو لاعتبار مدينتي دربنديخان وكلار منكوبتين
اخبار العراق نائب يدعو لاعتبار مدينتي دربنديخان وكلار منكوبتين
السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس كتلة التغيير النيابية امين بكر، الاربعاء، الحكومة ومجلس النواب الى اعتبار مدينتي دربنديخان وكلار منكوبتني، فيما طالب باطلاق تخصيصات عاجلة لهما من موازنة الطوارئ.

وقال بكر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الزلزال الذي ضرب عدة مناطق بالعراق وشعرت به محافظات اخرى كان تأثيرة وضرره كبير خاصة في مدينتي دربنديخان وكلار في اقليم كردستان"، مبينا ان "هنالك عددا من الوفيات اضافة الى مئات الجرحى يصاحبها دمار او اضرار لحقت بمئات المنازل والمحال التجارية".



واضاف بكر، انه "خلال زيارتنا الى سد دربنديخان وجدنا وجود اضرار واضحة على بنية السد وهي تنبأ بمخاطر تهدد سلامة ساكني المناطق القريبة به وبحاجة الى معالجة سريعة"، لافتا الى ان "مدينتي دربنديخان وكلار اصبحتا تعيشان حالة كابوس والكثير من البيوت اصبحت غير امنة للسكن".

ودعا الحكومة ومجلس النواب الى اعتبار دربنديخان وكلار مدينتين منكوبتين"، مشددا على ضرورة "تقديم مخصصات مالية عاجلة من موازنة الطوارئ لهما لاعادة اعمار المنازل والمحال ومعالجة البنى التحتية فيهما".

وضربت هزة أرضية، في (12 تشرين الثاني 2017)، العاصمة بغداد وعددا من المحافظات، ما أسفر عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة 535 آخرين، بحسب إحصائية ل‍وزارة الصحة العراقية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار العراق نائب يدعو لاعتبار مدينتي دربنديخان وكلار منكوبتين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - نائب رئيس الأمن العام يشهد تخريج المشاركين في دورة أمنية
التالى اخبار اليمن اليوم - في خطوة غير مسبوقة أحد مشائخ لحج يسلم إدارة امن لحج معدات عسكرية ثقيلة كانت بحوزته بينها دبابة