أخبار عاجلة
الجابر عضوًا بلجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي -
وفاة متسابق بريطاني في سباق بالصين -

اخبار الخليج - «المهندسين البحرينية» توقع اتفاقية تفاهم مع « المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين ICE»

اخبار الخليج - «المهندسين البحرينية» توقع اتفاقية تفاهم مع « المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين ICE»
اخبار الخليج - «المهندسين البحرينية» توقع اتفاقية تفاهم مع « المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين ICE»

وقعت جمعية المهندسين البحرينية والمعهد البريطاني للمهندسين المدنيين (ICE)، اتفاقية تفاهم، وذلك مساء الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017 بمقر الجمعية في الجفير.

وقع الاتفاقية من جانب الجمعية المهندس مسعود إبراهيم الهرمي رئيس الجمعية، في حين وقعها من الجانب البريطاني السيد روبرت مير، رئيس المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين.
وحضر التوقيع أعضاء مجلس إدارة الجمعية، وعدد من المهتمين بالقطاع الهندسي.
بهذه المناسبة، أعرب رئيس الجمعية المهندس مسعود إبراهيم الهرمي عن سعادته بتوقيع اتفاقية التفاهم بين الطرفين، واعتبرها خطوة هامة في تاريخ الجمعية لا سيما وأنها تتمحور حول تأهيل المهندسين البحرينين عبر تبادل الخبرات والمعرفة مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم.
وأكد المهندس الهرمي على أن مذكرة التفاهم جاءت في إطار حرص الجمعية على تحسين وتعزيز علاقاتها مع العديد من المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية في مختلف القطاعات الهندسية والتي من شأنها إثراء جانب التبادل المعرفي والخبرات في قطاع الهندسة وسهولة الوصول إلى المهتمين والخبراء العالميين في الشأن الهندسي، لتكون جمعية المهندسين البحرينية الجهة والمنصة التي من خلالها يتمكن المهندسين البحرينيين الوصول إلى أكثر المؤسسات الهندسية عراقة في العالم كمهندس محترف، مبينا أن الهدف من هذه الاتفاقية يأتي في إطار العمل على تطوير العمل الهندسي من خلال تفعيل دور المهندسين البحرينيين في كافة المجالات والوصول إلى العالمية ليكون المهندس البحريني داخلا وخارجا هو الخيار الأمثل.
وتضمنت الاتفاقية عدة بنود أبرزها تتمحور حول التعاون بين الجهتين، إذ سيعمل المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين على تطوير وتنفيذ أنشطته وبرامجه من خلال الجمعية وسيقوم باتخاذ كافة التدابير لزيادة مستوى التعاون بين الجهتين لا سيما فيما يختص بقطاع الهندسة المدنية، وعليه فأن المعهد سيعمل وفقا لأنظمة ولوائح الجمعية، كما تم الاتفاق على التعاون فيما يتعلق بتنظيم الدورات التدريبية والعملية في المجال الهندسي وتطوير العاملين في القطاع، بالإضافة إلى تبادل الاستشارات والدراسات والتقارير الصادرة عن الطرفين.
إلى ذلك أعطى السيد بول كاردن ممثل المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين – المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا نبذة عن المعهد قائلا:»تأسس المعهد في 22 يناير 1818، ويعد كمنظمة مستقلة وهو بمثابة نقابة مهنية بحته مقرها الرئيسي في وسط لندن ولديها أكثر من 150 بلدا في جميع أنحاء العالم.
وعلى صعيد متصل، قدم المهندس جون بارنز – ممثل البحرين عرضا عن «مقدمة عن نماذج العقود الخاصة «NCE»، تناول فيها نبذة عن عقود NEC للشراكة وتوظيفها في المشاريع الهندسية ويعتبر هذا العقد بمثابة الصيغة القانونية لإدارة إجراءات المشاريع والتي تم إعدادها لمعالجة كافة جوانب إدارة مشاريع البناء والتطوير، كما ويعتبر آلية تضمن الجودة والوقت والتكلفة من خلال نهج فريق تعاوني متكامل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - «المهندسين البحرينية» توقع اتفاقية تفاهم مع « المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين ICE» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - جامعة الخليج العربي تعرض التجارب الدولية في المحاكاة الحاسوبية الطبية
التالى اخبار الخليج - هيئة جودة التعليم والتدريب تستقبل وفدًا طلابيًّا من مدرسة الوسام