أخبار عاجلة
رفع موازنة الاتحاد الأوروبي 145 مليار يورو -
بعد وصوله باريس -

اخبار الخليج - شركة مطار البحرين تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات

اخبار الخليج - شركة مطار البحرين تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات
اخبار الخليج - شركة مطار البحرين تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات

كشفت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن آخر التطورات المتعلقة ببرنامج تحديث المطار أثناء فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات (GAD)، والذي عُقد في فرنسا مؤخرًا ويمثل أكبر ملتقى سنوي للرؤساء التنفيذيين للمطارات من جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح أحد كبار المتحدثين في المؤتمر، إذ شارك في حلقة نقاشية عن تطور مشاريع التنمية الوطنية وخطط الخصخصة، كما ألقت المناقشة أيضًا الضوء على برنامج تحديث المطار الذي تصل تكلفته إلى 1,1 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى توسعة المطار الجاري تنفيذها حاليًا، والتدابير التي يتم اتخاذها للاستثمار في تجربة المسافرين والإبداع والتميّز.

وتعليقًا على هذه المناسبة صرح السيد البنفلاح بأن مشاريع البنية التحتية للمطارات التي تكون بمثل ضخامة برنامج تحديث مطار البحرين الدولي تتطلب جهودًا متواصلة للتعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة. مضيفًا أنه عند اكتمال البرنامج ستبلغ مساحة المطار أربعة أضعاف المساحة الحالية، كما ستصل سعته الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنويًا. كما أعرب عن سعادته بعرض هذا الإنجاز الرائد في تاريخ المملكة خلال فعاليات أبرز الملتقيات العالمية المرموقة لصناعة الطيران، متطلعًا إلى المزيد من اللقاءات الفعالة مع نظرائه من جميع أنحاء العالم لمناقشة المزيد من التطورات مستقبلًا.

هذا ويعد المؤتمر العالمي لتطوير المطارات (GAD) الفعالية الوحيدة لمالكي المطارات ومستثمريها، كما يشكل أحد أهم القوى المحركة لمجتمع الطيران العالمي، والتي تحث على تطوير المطارات من خلال مشاركة الخبرات وعقد الشراكات وبناء جسور للتواصل بين مشغلي المطارات والمستثمرين. كما شارك في نسخة هذا العام ما يربو على 500 عضو من مختلف جهات تطوير المطارات من أكثر من 50 دولة حول العالم، بما في ذلك مشغلي المطارات والمستثمرين وشركات الطيران والجهات التنظيمية وصانعي السياسات والممولين.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسؤولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسؤولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - شركة مطار البحرين تشارك في فعاليات المؤتمر العالمي لتطوير المطارات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بلدية محافظة الوجه تبدأ تنفيذ مشروع المدخل الشمالي
التالى اخبار الخليج - عاهل البلاد المفدى في مقدمة مودعي ملك الاردن لدى مغادرته البلاد