أخبار عاجلة
فصل التيار عن بعض مناطق معان .... -
هيئة الإستثمار تطلق مساراً .... -

اخبار الخليج - «تشريعية الشورى» تقر السلامة الدستورية والقانونية لمشروعَي «الشركات التجارية» و»الطفل»

اخبار الخليج - «تشريعية الشورى» تقر السلامة الدستورية والقانونية لمشروعَي «الشركات التجارية» و»الطفل»
اخبار الخليج - «تشريعية الشورى» تقر السلامة الدستورية والقانونية لمشروعَي «الشركات التجارية» و»الطفل»

أقرَّت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، في اجتماعها الذي عقدته صباح أمس (الثلاثاء) برئاسة سعادة الأستاذ خميس حمد الرميحي نائب رئيس اللجنة، السلامة الدستورية لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2001، المرافق للمرسوم رقم (57) لسنة 2017م، فيما عدا المادة رقم (168) مكررًا من مشروع القانون، لتعارضها مع المادة (20 فقرة أ) من الدستور.

واستمع أصحاب السَّعادة أعضاء اللجنة إلى رأي المستشار القانون للجنة، واطلعت على ما انتهى إليه مجلس النواب في مناقشة المشروع المذكور، وقرروا إحالة رأي اللجنة (بصفة الاستعجال) إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية.

وناقشت اللجنة في اجتماعها مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطفل الصادر بالقانون رقم (37) لسنة 2012م (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى)، حيت انتهى رأي أصحاب السعادة أعضاء اللجنة إلى سلامة مشروع القانون من الناحيتين الدستورية والقانونية.

واطلع أصحاب السعادة أعضاء اللجنة على شرح مفصّل من المستشار القانوني للجنة، حول مواد مشروع القانون، والأسباب التي ذكرتها هيئة التشريع والإفتاء القانوني في رأيها الرافض لمشروع القانون، والتي تركزت حول شمولية المواد المقترحة بمشروع القانون في القوانين النافذة، وخاصة قانون الطفل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - «تشريعية الشورى» تقر السلامة الدستورية والقانونية لمشروعَي «الشركات التجارية» و»الطفل» في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - بالصور.. الحواج: البحرين بيئة خصبة لنجاح وتميز مشاريع الشباب
التالى اخبار اليمن اليوم - في خطوة غير مسبوقة أحد مشائخ لحج يسلم إدارة امن لحج معدات عسكرية ثقيلة كانت بحوزته بينها دبابة