أخبار عاجلة
دراسة: "الليل" يختفي في العديد من دول العالم -

فيديو.. احتفاء واسع بـ"زواج القمر والزهرة" في سماء المملكة

فيديو.. احتفاء واسع بـ"زواج القمر والزهرة" في سماء المملكة
فيديو.. احتفاء واسع بـ"زواج القمر والزهرة" في سماء المملكة

01-28-1439 01:53

صدى تبوك - متابعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء (18 أكتوبر 2017)، مقطع فيديو لمشهد اقتران القمر بكوكب الزهرة في سماء المملكة.

المقطع البديع نشره خبير الأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، عبر حسابه الشخصي بتويتر، مساء الثلاثاء (17 أكتوبر 2017)، منوهًا باقتراب ظاهرة "الاقتران" المشار إليها فلكيًّا فجر الأربعاء.

وأوضح الزعاق أن تلك الظاهرة تستمر بوضوح أمام العين المجردة لحين طلوع الشمس، وهو ما وثقه العديد من المغردين بكاميرات جوالاتهم.

وأبدى المتفاعلون مع مقطع الفيديو إعجابهم الشديد بجمال المشهد الجدير بالمشاهدة والتصوير والتأمُّل، وكأنه حفل زواج بين القمر وأقرب الكواكب إلى الأرض (الزهرة).

يُشَار إلى أن الجمعية الفلكية بجدة أعلنت -عبر حسابها على تويتر- عن اقتراب مشاهدة وجود نقطة ضوئية خافتة أعلى القمر بالعين المجردة حتى بداية انتشار ضوء صباح اليوم الأربعاء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو.. احتفاء واسع بـ"زواج القمر والزهرة" في سماء المملكة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صدي تبوك ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صدي تبوك مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار اليمن اليوم - في خطوة غير مسبوقة أحد مشائخ لحج يسلم إدارة امن لحج معدات عسكرية ثقيلة كانت بحوزته بينها دبابة