أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir X35 و مميزات وعيوب الجهاز -

اخبار العراق اللجنة القانونية تطالب القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب...

اخبار العراق اللجنة القانونية تطالب القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب...
اخبار العراق اللجنة القانونية تطالب القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب...
السومرية نيوز/ بغداد
طالبت اللجنة القانونية النيابية، الأحد، القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب اذا كان موضوع رفع الحصانة يتعلق بأداء وظيفته النائب الرقابية، وأن تكون عملية رفع الحصانة في القضايا الجنائية وبالجرم المشهود فقط.

وقالت نصيف في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة القانونية وجهت كتابا الى رئيس مجلس النواب، تطالب فيه القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب اذا كان الموضوع يتعلق باداء وظيفته في العمل الرقابي، باعتبار ان مستلزمات وظيفة النائب وجود الحصانة".



وأضافت، أن "اللجنة قررت ان تكون عملية رفع الحصانة فقط في القضايا الجنائية وبالجرم المشهود، اما مايتعلق بقضاسيا النشر وومارسة الدور الرقابي فلايجوز للقضاء رفع الحصانة"، لافتة الى أنه "سيتم توجيه الكتاب غدا الى استئناف الكرخ ورئاسة الادعاء العام لالغاء الموضوع".

وكان مجلس القضاء الاعلى طالب، في (06 أيلول 2017)، رئاسة مجلس النواب رفع الحصانة عن النائبة عالية نصيف بعد دعوى رفعها النائب السابق حيدر الملا ضدها، فيما دعا الملا البرلمان الى عدم حماية منتهكي القانون والمطلوبين من قبل القضاء.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار العراق اللجنة القانونية تطالب القضاء بعدم رفع الحصانة عن اي نائب... في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار العراق مكتبه الاعلامي: اطلاق سراح محافظ صلاح الدين بعد تبرئته من التهم المنسوبة إليه
التالى اخبار الخليج - رئيس المجلس الاعلى للصحة ينعى الوزير السابق صادق الشهابي ويشيد باسهاماته الوطنية البارزة